الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول أيام العيد.. "الزراعة" تستقبل 57 استفسارا و16 شكوى وذبح 9700 أضحية

عمليات الزراعة
عمليات الزراعة

تواصل غرفة العمليات المركزية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استقبال شكاوى واستفسارات المواطنين، والتنسيق مع الجهات الخدمية والانتاجية التابعة للوزارة، خلال ثاني أيام الإجازة في أول ايام عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف عمليات التواصل المستمر والسريع مع المواطنين والمزارعين والمربين، خاصة خلال فترات الإجازات واعلان حالة الاستعداد القصوى بشكل دائم، للتعامل مع اي شكاوى  او مشكلات طارئة خلال اجازة العيد.

وقال محمود الأعرج المنسق الاعلامي للوزارة، إن غرفة العمليات المركزية، استقبلت خلال اليوم الثاني للأجازة، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، حوالي ٥٧ استفسار من المواطنين، فضلا عن  ١٦ شكوى، ليبلغ اجمالي ما تم استقباله خلال اول يومين للاجازة حوالي ٣٣ شكوى، و١٠٠ استفسار، لافتا إلى أنه تم التجاوب مع جميع الاستفسارات والشكاوي بالتنسيق مع مسئولي القطاعات والإدارات المعنية، والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الزراعة والطب البيطري، لاتخاذ اللازم حيال تلك الشكاوى والبلاغات الخاصة بالمواطنين، والتواصل السريع مع المواطنين أصحاب الشكاوى للعمل على حلها.

وفيما يتعلق بأعداد مذبوحات الأضاحي التي استقبلتها المجازر على مستوى محافظات الجمهورية، أشار إلى أنها بلغت خلال اليوم الأول لعيد الاضحى، حوالي ٩٧٠٠ أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، تحت إشراف أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، لافتا إلى أن كافة المجازر الحكومية قدمت خدمات الذبيح بالمجان للمواطنين.

وأضاف المنسق الإعلامي للوزارة أن هناك توجيهات وتكليفات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتجاوب السريع مع كل ما يرد من المواطنين والمزارعين والتواصل معهم، والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم خلال فترة الإجازة، مع إعلان الحالة القصوى في كافة القطاعات الخدمية والإنتاجية للوزارة.

وأضاف أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تم تشكيلها من ممثلين لكافة القطاعات الخدمية التابعة للوزارة، ممثلة في قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة: إدارات حماية الأراضي، التعاون الزراعي، مكافحة الآفات، شئون المديريات، فضلا عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومركز البحوث الزراعية، قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، قطاع استصلاح الأراضي.
وقال الأعرج إن الاستفسارات التي تم التفاعل معها سواء من خلال الخط الساخن، أو تطبيق الواتس آب، فضلا عن وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي وردت خلال ثاني أيام الإجازة، شملت عددا من الموضوعات المتنوعة، على رأسها: عمليات الذبيح بالمجازر، نحل العسل، حماية الأراضي، الأرز، مكافحة الآفات، خدمات الطب البيطري، الكلاب الضالة، منافذ البيع التابعة للوزارة.

وتستقبل الوزارة شكاوى واستفسارات المواطنين على أرقام الخط الساخن: ١٩٥٠٠، و١٩٥٦١، من الساعة ١٠ صباحا وحتى ٤ مساء، فضلا عن استقبال الشكاوى والاستفسارات من خلال رقم واتس آب ٠١١١١٨٦٦٧١٠.