الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الموارد المائية يتفقد حالة الري بزمام ترعة بورسعيد

الرئيس نيوز

تفقد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم حالة الري بزمام ترعة بورسعيد، للتأكد من التزام الوزارة بالمناسيب المطلوبة لمآخذ محطة الشرب عند الكيلو 5ر31 من ترعة بورسعيد، والتي تغذي مدينة بورسعيد باحتياجاتها من مياه الشرب.

والتقى وزير الري مع محافظ بورسعيد عادل الغضبان، حيث تم مناقشة التنسيق المشترك بين الوزارة والمحافظة فيما يخص تنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

كما تفقد الدكتور سويلم، يرافقه الغضبان كلا من ترعة بورسعيد، ومحطة مياه الشرب المغذية لمدينة بورسعيد، حيث تبين قيام أجهزة وزارة الري باستيفاء المناسيب المطلوبة والكافية لمحطة مياه شرب بورسعيد، ووجه الوزير، أجهزة وزارة الري بالمحافظة باستمرار المتابعة لمناسيب وتصرفات المياه بترعة بورسعيد لتوفير الاحتياجات المائية للأراضي الزراعية ومحطة مياه الشرب الواقعة على الترعة.

ووجه وزير الري، الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية بسرعة الانتهاء من التطهيرات الجارية بترعة بورسعيد في المسافة من الكيلو 5ر32 وحتى النهاية خلال 10 أيام من الآن والإفادة بتقرير عن انتهاء أعمال التطهير.

وخلال الزيارة التفقدية، وجه سويلم، أجهزة وزارة الري بمحافظة بورسعيد بالاستمرار في تنظيم أعمال المناوبات بين مختلف المنتفعين، وعمل برنامج زمني للتطهير المستمر للترعة لضمان توصيل المياه بالمناسيب والتصرفات المطلوبة لمحطة مياه الشرب والأراضي الزراعية.