الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مساعد وزير الهجرة يكشف تطورات مركب الهجرة غير الشرعية الغارق باليونان

الرئيس نيوز

كشف عمرو عباس، مساعد وزير الهجرة لشؤون الجاليات آخر تطورات حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية وعلى متنه المئات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة من بينهم مصريون.

قال "عباس" في مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" إن المركب تحرك من السواحل الليبية وليس من مصر، مشددًا على أن مصر لم تشهد إنطلاق أي مركب للهجرة غير الشرعية من مصر منذ عام 2016.

لفت إلى أن الاحصائيات تشير إلى أن المركب كان على متنها نحو 400-750 شخص وأن إجمالي الناجين 104 ناجيًا منهم 43 مصريًا من بينهم نحو 5 من القصر وأعمارهم أقل من 18 عامًا ونحو 38 أعمارهم مابين 20-40 عامًا.

واصل: "ليس لدينا حصر لإجمالي المصريين الذين كانوا على متن المركب والمتوفر فقط هم الناجين وعددهم 43  شخصًا"، واصفًا الحادث بالمأساوي خاصة أن المركب كان على متنها أطفالًا ونساء كانوا في العنابر السفلية ومع بدء الغرق ماتوا جميعًا".

أوضح أن هناك ثمانية من المصريين محتجزين لدى السلطات اليونانية قيد التحقيق بتهم الجريمة غير المنظمة والانضمام لجماعات ومنظمات خاصة بالهجرة غير الشرعية".

كما وجه رسالة للشباب، قائلًا "لا تنساقوا وراء دعاية عصابات الجريمة المنظمة الذين يستغلون أموالكم وأرواحكم وأدعوهم للانضمام لبرامج التوعية   التي تخصها وزارة الهجرة لدعم الشباب وتأهليهم لسوق العمل".