الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: توريد 2 مليون و200 ألف طن قمح حتى الآن

موسم حصاد القمح المحلي
موسم حصاد القمح المحلي 2023

تواصل وزارتى التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، استلام محصول القمح المحلى من المزارعين، من المساحة المنزرعة والتى تبلغ 3.2 مليون فدان، يستهدف توريد 4 ملايين طن من القمح بنهاية الموسم في محاولة لتقليل الفجوة الحالية بين الإنتاج المحلى والاستيراد من الخارج.

يأتى ذلك فيما بلغت الكميات الموردة حتى الآن من القمح المحلى حوالى 2 مليون و200 ألف طن، بينما يبلغ حجم انتاج مصر من القمح المحلي من 8.5 الى 9 ملايين طن سنويا، من خلال 420  نقطة بالمحافظات، خاصة بعد رفع حافز توريد القمح إلى 1500 جنيه لتشجيع المزارعين على توريد المحصول.

وعقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة، وذلك لمتابعة حصاد وتوريد القمح في المحافظات، وأيضًا متابعة عدد من الملفات الأخرى الهامة.

وأكد ضرورة المتابعة المستمرة والتواصل مع المزارعين وحثهم على توريد المحصول، إضافة إلى تقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم، مشددًا على  ضرورة الربط بين المساحات التي تم حصادها والكميات الموردة.

ولفت وزير الزراعة، إلى أهمية التنسيق مع مسئولي وزارة التموين وكافة الجهات المعنية كلٍ في محافظته، مؤكدًا على ضرورة أن يتم مقارنة الكميات التي يتم توريدها بالمساحات التي تم حصادها والمستهدفات المطلوبة من كل محافظة.