الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محمد الباز ينتقد أسامة الأزهري ويطالبه بالاعتذار عن صوره في إندونيسيا

الدكتور أسامة الأزهري
الدكتور أسامة الأزهري

انتقد الإعلامي محمد الباز؛ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية؛ على خلفية نشر صورة له محمولا على الاعناق خلال زيارته إلى إندونيسيا.

وقال الباز خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "النهاردة رصدت حالة من سوء التقدير وحالة من سوء الفهم في واقعة صورة الدكتور أسامة الأزهري اللي رفعها على صفحته على فيسبوك محمولا على الاعناق أثناء زيارته إلى إندونيسيا".

وأضاف: "دكتور أسامة الأزهري صديق عزيز أعتز به وعارف أنه ليست هذه أول مرة يقوم بزيارة أقرب إلى الزيارة الدعوية أو الوعظية في اندونيسيا؛ مقدرش أقول دراسة علمية لان المحاضرات اللي بيقولها أقرب للوعظ".

وتابع: "الدكتور أسامة الأزهري كل ما بيروح اندونيسيا بيستقبل هذا الاستقبال الحافل؛ بيقابل بهذه الحفاوة من الإندونيسيين المسلمين اللي بيبقوا داعيينه ومعظمهم من طلاب الأزهر اللي عارفين قدر الدكتور أسامة الأزهري وقدر علماء الأزهر".

وواصل: "قبل ما أتكلم عن سوء التقدير في رفع الصورة على صفحة أسامة الأزهري وسوء الفهم اللي قوبلت بيه الصورة عايز أتكلم عن ملمح إيجابي في هذه الواقعة وغيرها وهي أن هناك لدى اندونيسيا وغيرها من الدول اللي فيها نسبة كبيرة من المسلمين لديهم تقدير عالي للأزهر الشريف وهذا التقدير يخلينا نلعب دور أهم ويبقي في تأثير أكبر للأزهر في هذه الدول".

وأكمل: "أعرف علماء أزهر أخرين لما كانوا في زيارة قريبة لإندونيسيا تم استقبالهم بحفاوة أكتر من حفاوة الدكتور أسامة الأزهري وبعضهم امتنع عن نشر الصور أو الفيديوهات اللي بتظهر هذا الاحتفال وقالك أنه هذا أمر لا يليق لأن الناس اللي استقبلوه هناك اللي شايلين الدكتور أسامة على الاعناق زيادة في الحفاوة".

وأوضح: "هما عملوا تعبير فطري أو عفوي وبيعملوا نوع من التكريم ليه؛ ولكن الحقيقة سوف التقدير من الدكتور أسامة الأزهري؛ هناك سوء تقدير في رفع هذه الصور لأنه الحقيقة أثار استياء كثيرين والناس بدأت تقول هذا ليس سمة العلماء".

واختتم: "النبي صلي الله عليه وسلم الأمام الأكبر للمسلمين؛ الرسول كان يجلس عندما ينتهي به المجلس ولما دخل عليه واحد كدة واتخض من الهيبة قاله هون عليك ولما تتكلم عن التواضع تيجي الصورة اللي زي دي ينشرها الدكتور أسامة ودة سوء تقدير منه وأتمنى أن يحذف هذه الصور بنفسه ويعتزل عن نشرها".