الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

باكستان تحظر التجمعات تخوفا من أنصار عمران خان

الرئيس نيوز

أصدرت الشرطة الباكستانية أمرًا بحظر التجمعات، تحسبًا لتدفق أنصار رئيس الوزراء السابق عمران خان، على العاصمة إسلام آباد، اليوم الجمعة، بالتزامن مع مثوله أمام المحكمة، رغم أن المحكمة العليا في باكستان قد أصدرت أمس الخميس بأن اعتقاله باطل وغير قانوني، بحسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وتسبب إلقاء القبض على عمران خان هذا الأسبوع في وقوع اضطرابات دامية، إذ قال حزب عمران خان، والذي يُسمى "حركة الإنصاف"، في بيان له بأن الآلاف من الباكستانيين المسالمين من مختلف أنحاء البلاد سيحتشدون في إسلام آباد تضامنا مع زعيمهم خان.

ووصل خان 70 عامًا إلى المحكمة لجلسة طلب إطلاق سراحه بكفالة، وللنظر في طعن تقدم به على قرار اعتقاله في اتهامات بالكسب غير المشروع، وذلك بأمر من المحكمة العليا، وتسبب اعتقال خان في احتدام حالة عدم الاستقرار في البلاد، التي يقطنها نحو 220 مليون نسمة، في وقت تعاني فيه بالفعل من أزمة اقتصادية طاحنة.

واعتقلت السلطات الباكستانية ألفي شخص حتى الآن، وقُتل ثمانية على الأقل، إثر اشتباك أنصار خان مع الشرطة، ومهاجمتهم منشآت عسكرية، وإضرامهم النار في مقرات حكومية، مما دفع الحكومة لاستدعاء الجيش للمساعدة في استعادة النظام.