الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس اتحاد نقابات العمال: قرارات الرئيس السيسي خففت زيادة الأسعار عن كاهل المواطنين

رئيس الاتحاد العام
رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد جبران

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد جبران، اليوم الاثنين، أن القرارات وسياسات الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكيمة كان لها الأثر الأكبر في التخفيف عن كاهل المواطنين في مواجهة زيادة الأسعار التي اجتاحت العالم بسبب التحديات العالمية والإقليمية الضخمة التي شهدها العالم مؤخرا.

وقال جبران ـ في كلمة له خلال الاحتفال بعيد العمال من مصنع الشرقية للسكر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ إن سياسة الرئيس السيسي كان لها الأثر الأكبر في التخفيف من زيادة الأسعار التي اجتاحت العالم بإجراءات وقرارات حاسمة لصالح الطبقة العاملة ومحدودي الدخل منها زيادة الحد الأدنى للأجور ورفع حد الإعفاء الضريبي وزيادة المعاشات وإقرار علاوة غلاء المعيشة، ورفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة 48% للتخفيف عن كاهل المواطنين وغيرها من الإجراءات التي استهدفت بالأساس توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وحماية العامل البسيط.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين 1 مايو 2023، احتفالية عيد العمال بشركة الشرقية للسكر.

ويقام احتفال عيد العمال بمدينة الصالحية الجديدة بالشرقية، بمناسبة افتتاح مصنع شركة السكر الجديد.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس عدد من قدامى العمل النقابى والعاملين المتميزين فى أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى وعدد من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.

ويحضر الاحتفال كبار رجال الدولة والوزراء ورجال الدين والقيادات السياسية والحزبية وبحضور ممثلي العاملين في كافة القطاعات من مجالس إدارة النقابات العامة.