الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| إعلان هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة في السودان بوساطة أمريكية

الوضع في السودان
الوضع في السودان

أعلنت قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الموافقة على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة تبدأ منتصف هذه الليلة بوساطة أمريكية.

وقال مكتب القائد العام للقوات المسلحة السودانية لقناة القاهرة الإخبارية، أنه تم التوصل لعقد هدنة جديدة مع ميليشيا الدعم السريع لمدة 72 ساعة تبدأ من منتصف الليلة، وذلك وفق خبر عاجل للقناة.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها: بناءً على وساطة من الولايات المتحدة الأمريكية، وافقت قوات الدعم السريع، على هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة تبدأ منتصف هذه الليلة، من أجل فتح ممرات إنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم والوصول إلى المستشفيات والمناطق الآمنة، وإجلاء البعثات الدبلوماسية.

وأردف البيان: تؤكد قوات الدعم السريع استعدادها التام للتعاون والتنسيق وتقديم التسهيلات كافة التي تمكن الجاليات والبعثات من مغادرة البلاد بسلام.

وزعم الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع: قوات الدعم السريع من رحم هذا الشعب تقف إلى جانبه تدعم خياراته وتسعى لتحقيق تطلعاته المشروعة في الحرية والعدالة والديمقراطية وسيادة حكم القانون، ونؤكد التزامنا خلال فترة الهدنة المعلنة بالوقف الكامل لإطلاق النار، ونحذر من استمرار خروقات الطرف الثاني المستمرة في عدم الالتزام بالهدنة.