الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الرئاسة: صوت مصر والرئيس السيسي متوازن ويحظى باحترام الدول الكبرى

المستشار أحمد فهمي
المستشار أحمد فهمي

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن التحرك النشط للرئيس عبدالفتاح السيسي، يتواكب ويستجيب لما يحدث في العالم، منوهًا أن العالم يمر بتغيرات كبيرة وملموسة وعميقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن التغيرات العالمية تستلزم من جميع القوى الفاعلة أن تستجيب وتتحرك بفاعلية ونشاط وأسلوب منظم وممنهج.

وأشار إلى أن صوت مصر والرئيس السيسي رشيد ومعتدل ومتوازن وعاقل، ويحظى باحترام الدول الكبرى في العالم، مضيفًا: «هذا الرصيد الكبير للقيادة والدولة المصرية لا يمكن العثور عليه بسهولة، السمة الأساسية للعالم اليوم الاستقطاب، وعدد قليل من الدول قادرة على التحرك بحرية على كل المحاور وفي كل الاتجاهات».

وذكر متحدث الرئاسة أن موقف مصر لا يقتصر على وجهات النظر المتوازنة فقط، وإنما يشمل اتخاذ مواقف فعلية على الأرض، تحسب بتوازن دقيق وتؤدي لتعظيم قدرة الدولة المصرية.

ولفت إلى أن «الشق السياسي يتم تطويعه لخدمة أغراض التنمية، وكل ما من شأنه تحسين حياة المواطن المصري»، مستشهدًا باستقبال الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس الوزراء الإيطالي أنطونيو تاياني، على رأس وفد كبير يضم 14 شركة كبرى عاملة في مجال التصنيع الغذائي واستصلاح الأراضي وتصنيع الآلات الزراعية ومجالات أخرى.

ووصف الزيارة بأنها علامة مهمة في مسيرة العلاقات مع إيطاليا، التي تتسم بالأهمية الشديدة والتقارب الشعبي الكبير، والجذور التاريخية الممتدة.

وأوضح أن الرئيس السيسي، استقبل أمس رئيسة وزراء الدنمارك، وأجرى اتصالًا مع الرئيس الأوكراني، كما استقبل الرئيس المجري والكرواتي في الشهور الماضية، وتلقى اتصالات هاتفية من اليونان وقبرص، إضافة إلى إجراء زيارة للهند وأذربيجان وأرمينيا.

وأكمل: «التحركات على الساحة الأوروبية لها دلالات واضحة جدًا، مرتبطة بأنه في الأوقات الصعبة تحشد الحاجة للأصوات المسئولة الرشيدة المتوازنة، وما يحدث في مصر ونشاط الرئيس وكثافة تلك الزيارات لا يمكن تفسيرها إلا في هذا الإطار».