السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة مصر وأمريكا فى كأس العالم لكرة اليد

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الألعاب الجماعية في مصر والعالم العربي عن موعد مباراة مصر وأمريكا فى كأس العالم لكرة اليد، خاصة عقب فوز الفراعنة، أمس الجمعة، على حساب المنتخب الكرواتي.

وحقق المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، أول فوز ببطولة العالم، المقامة ببولندا والسويد على نظيره الكرواتي بنتيجة 31/22 ضمن المجموعة السابعة، حيث أنهى منتخب مصر الشوط الأول أمام كرواتيا بنتيجة 16-12 وحافظ على التقدم في الشوط الثاني والذي انتهى بنتيجة 31-22.

وبذلك يحصد منتخب مصر أول نقطتين في ضربة البداية بمونديال اليد ليتصدر المجموعة السابعة وبفارق الأهداف عن الولايات المتحدة الأمريكية والتي انتصرت هي الآخرى على المغرب بنتيجة 28-27، ليكتب المنتخب الوطني انتصار تاريخيًا، حيث لم يسبق له الفوز على كرواتيا في 4 مواجهات سابقة بكأس العالم لكرة اليد.

موعد مباراة مصر وأمريكا فى كأس العالم لكرة اليد

ويستعد المنتخب الوطني لكرة اليد، لمواجهة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 يناير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد المشاركة في كأس العالم 2023:

حراسة المرمى: كريم هنداوي (الزمالك) - عبد الرحمن حُميد (الأهلي) - محمد على (سينفين الإسباني).

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) - أحمد مؤمن صفا (الزمالك).

الظهير الأيسر: على زين (دينامو بوخارست الروماني) - حسن قداح (الزمالك)

الجناح الأيمن: محمد سند (نيم الفرنسي) - أكريم يسري (الزمالك).

الظهير الأيمن: محسن رمضان (الأهلي) - مهاب سعيد (الأهلي).

صانع ألعاب: يحيى الدرع (فيزبريم المجري) - أحمد هشام السيد «دودو» (نيم الفرنسي) - سيف الدرع (ليموج الفرنسي).

الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخاريست الروماني) - إبراهيم المصري (الأهلي) - أحمد عادل (الأهلي) - شادي خليل (الزمالك).

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد 2023:

مباراة مصر والمغرب، يوم 15 يناير، الساعة 7:00 مساء بتوقيت القاهرة.
مباراة مصر والولايات المتحدة الامريكية، يوم 17 يناير، الساعة 7:00 مساء بتوقيت القاهرة.

وكانت قد انطلقت بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 يناير، وتستمر حتى 29 يناير الجاري وتستضيفها 9 صالات في دولتي بولندا والسويد، بمشاركة منتخب مصر ضمن 32 منتخبًا من 5 قارات.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر لكرة اليد كان قد شارك إجمالًا 16 مرة في مونديال العالم للعبة، ويعد الإنجاز الأفضل تاريخيًا لكرة اليد المصرية هو احتلال المركز الرابع في كأس العالم عام 2001.