الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

قنوات عرض كأس العالم لكرة اليد 2023

القنوات الناقلة لكأس
القنوات الناقلة لكأس العالم لكرة اليد 2023

يبحث الكثير من عشاق الرياضة في مصر والعالم العربي عن القنوات الناقلة لكأس العالم لكرة اليد 2023، خاصة وتفصلنا أيام عن انطلاق النسخة الـ28 للرجال في السويد وبولندا خلال الفترة من 12 وحتي الـ29 من يناير الجاري.

القنوات الناقلة لكأس العالم لكرة اليد 2023

ويشارك في النسخة النسخة الـ28 من بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 32 منتخبًا، يتم تقسيمها إلى 8 مجموعات، يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للدور الثاني، ويتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى الدور الرئيسي إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، لكن دون قرعة.

وتلعب منتخبات المجموعة الأولى والثانية المتأهلة من الدور التمهيدي في مجموعة واحدة، والثالثة والرابعة في مجموعة، والخامسة والسادسة في مجموعة، والسابعة والثامنة في مجموعة.

القنوات الناقلة لكأس العالم لكرة اليد 2023

ويلعب كل منتخب في الدور الرئيسي 3 مباريات، أمام منتخب لم يتواجد في مجموعته، وتصعد معه النقاط التي حصدها من المنتخبات المتأهلة معه عن مجموعته، ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني بعد نهاية منافسات كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وبداية من الدور ربع النهائي، تبدأ منافسات خروج المغلوب، حتى الوصول إلى المباراة النهائية.

وتعد قنوات بي إن سبورتس، هي الناقل الحصري لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستذاع البطولة عبر شاشة قنواتها المشفرة، كما يمكن متابعة البث المباشر للمباريات على الإنترنت من خلال تطبيق "تود" أو خدمة "بي إن كونكت".

القنوات الناقلة لكأس العالم لكرة اليد 2023

ووسط استعدادات قوية، يشارك منتخب مصر لكرة اليد، في بطولة العالم التي ستنطلق بعد أيام من الآن، حيث دخل المنتخب في معسكر بالغردقة منذ يوم 10 ديسمبر الماضي بدون اللاعبين الدوليين، فيما انضم الدوليين يوم 23 ديسمبر الماضي.

كما دخل المنتخب المصرى، فى معسكر ختامى بالقاهرة اعتبارًا من يوم 1 يناير 2023، ثم توجهت بعثة المنتخب المصرى للسفر إلى فرنسا يوم 3 يناير الجاري؛ لخوض دورة دولية ودية، تضم منتخبات فرنسا ومصر والتشيك وهولندا.

ويأتي المنتخب الوطني لكرة اليد، ضمن المجموعة السابعة التى تضم منتخب مصر الوطنى ومنتخب كرواتيا ومنتخب المغرب ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وسيبدأ مشوار المنتخب المصري بمواجهة كرواتيا، ثم يلتقي نظيره المغربي وسيكون الختام بمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية.

قائمة منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد 2023:

حراسة المرمى: كريم هنداوي (الزمالك) – عبدالرحمن حُميد (الأهلي) – محمد علي (سينفين الإسباني). 
الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) – أحمد مؤمن صفا (الزمالك).
الظهير الأيسر: علي زين (دينامو بوخارست الروماني) – حسن قداح (الزمالك) – عبدالرحمن فيصل (الأهلي).
الجناح الأيمن: محمد سند (نيم الفرنسي) – أكريم يسري (الزمالك).
الظهير الأيمن: محسن رمضان (الأهلي) – مهاب سعيد (الأهلي).
صانع ألعاب: يحيى الدرع (فيزبريم المجري) – أحمد خيري (الأهلي) – أحمد هشام السيد "دودو" (نيم الفرنسي) – سيف الدرع (ليموج الفرنسي).
الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخاريست الروماني) – إبراهيم المصري (الأهلي) – أحمد عادل (الأهلي) – شادي خليل (الزمالك).

جدول مباريات منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد 2023:

مصر × كرواتيا - الجمعة 13 يناير 2023 (21:30 مصر، 22:30 السعودية)
مصر × المغرب - الأحد 15 يناير 2023 (18:00 المغرب، 19:00 مصر)
مصر × أمريكا - الثلاثاء 17 يناير 2023 (19:00 مصر، 20:00 السعودية)

ويُعد الإنجاز الأفضل لكرة اليد المصرية احتلال المركز الرابع في كأس العالم 2001، كما شاركت مصر إجمالًا 16 مرة في مونديال اللعبة.

الجدير بالذكر أن بعثة منتخبنا الوطنى المصرى الأول بكامل نجوم الفريق غادرت القاهرة يوم 27 ديسمبر الماضي، إلى رومانيا للمشاركة فى دورة دولية ودية تضم منتخبات رومانيا ومصر والجزائر وسلوفاكيا، وعادت بعثة المنتخب الوطنى يوم 30 ديسمبر الماضي.