الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ثورة الفنكوش.. سيولة مرورية فى ميدان التحرير اليوم ١١ نوفمبر

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن الحالة المرورية في ميدان التحرير اليوم ١١ نوفمبر، بالتزامن مع دعوات عدد من الأشخاص المحسوبين على جماعة الإخوان للتحريض على النزول في الميادين لزعزعة الاستقرار والنيل من آمنه.

حالة المرور اليوم الجمعة 11 نوفمبر فى ميدان التحرير

ومنذ الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر، شهد ميدان التحرير حالة من الهدوء والسيولة المرورية في جميع الاتجاهات، رغم تصعيد اللجان الإلكترونية التابعة للإخوان، نشاطها على مواقع التواصل خلال الساعات القليلة الماضية، في محاولة فاشلة للتغطية على فشل دعواتها للتظاهر.

وبدورها، كثفت الإدارة العامة للمرور، من خدماتها لتحقيق السيولة المرورية؛ للحفاظ على سلامة الجميع، حيث قامت الإدارة بحملات الكشف عن سلامة الإطارات، وكذلك ضبط المواقف العشوائية حفاظًا على سلامة الجميع من الخطر.

كما وضعت الإدارة، عددا من الأكمنة على الطرق السريعة لضبط المخالفين ووضع أجهزة رادارات لضبط السرعات، كما دفعت الإدارة بسيارات القوات الأمنية بالاشتراك مع المديريات والدراجات البخارية.

وكثفت الإدارة العامة للمرور أيضًا، الحملات المرورية مثل حملات الحد من السرعات على الطرق وحملات الكشف عن متعاطي المواد المخدرة والدفع بسيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة لمواجهة أي أعطال أو حوادث.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

وفي سياق متصل، شهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة أيضًا، سيولة مرورية في ظل تواجد أمني مكثف على الطرق لمراقبة حركة السير ورفع أي معوقات تؤثر على الحركة المرورية.

وانتظمت حركة المرور بكوبري 15 مايو للمتجه من مناطق وسط البلد وفى طريقه إلى شارع جامعة الدول وميدان سفنكس، كما انتظمت حركة المركبات أعلى مناطق الزمالك، كما شهد ميدان مصطفى محمود انسيابًا في حركة المركبات للقادم من شارع جامعة الدول حتى مطلع كوبرى 15 مايو، كما ظهر انتظاما بحركة السير على الطريق الدائرى فى اتجاه نفق السلام والهرم.

وشهد محور 26 يوليو أمام القادم من مناطق أكتوبر وفي طريقه إلى الجيزة وأعلى ميدان لبنان، سيولة مرورية في حركة السيارات، كما وانتظمت حركة السير بطريق الواحات وميدان الجيزة، وكذلك أعلى كوبري أكتوبر، للقادم من مناطق الجيزة ومتجه لشرق القاهرة، كما بأعلى منطقة الشهيد حتى منزل رمسيس.

ومن جانبها، نفت وزارة النقل، توقف جميع وسائل النقل العام عن العمل اليوم الجمعة 11 - 11 - 2022، مُؤكدة أنه لا صحة لتوقف جميع وسائل النقل العام عن العمل.

وشدد على أن جميع وسائل النقل العام، مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف "LRT" والسكك الحديدية بكافة خطوطها وأتوبيسات شرق وغرب الدلتا وأتوبيسات الصعيد وأتوبيسات السوبر جيت وأتوبيسات النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، تعمل اليوم بشكل طبيعي، ووفقًا لجداولها التشغيلية المعتادة.