السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعلام عن وظيفة الأوقاف برقم الطلب.. "رابط وطريقة"

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

استعلام عن وظيفة الأوقاف برقم الطلب.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن طريقة الاستعلام عن وظيفة الأوقاف برقم الطلب، بعدما انتهى المتقدمين لشغل 1000 وظيفة عامل مسجد، و1000 وظيفة إمام ومدرس وخطيب يوم الإثنين الموافق 4 أكتوبر الجاري.

استعلام عن وظيفة الأوقاف برقم الطلب

وشهد مركز الإدارة العامة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الاختبارات الشفوية للمتقدمين للوظائف، حيث انطبقت شروط الترشيح لخوض الامتحان الإلكترونى 13 ألفا و96 متقدما وحضر الامتحان الإلكترونى 9 آلاف و618 متقدما.

ونجح من المتقدمين للامتحان الإلكتروني، 855 متقدما، حضر منهم 822 المقابلات الشفوية، بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد 196 ألفا و694 متقدما، وانطبقت الشروط على أكثر من 40 ألفا و741 متقدما.

وبدورها، تعكف لجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على مراجعة وتصحيح الاختبارات للمتقدمين للوظائف، حيث أنه من المقرر إتاحة النتيجة للمتقدمين عبر بوابة الوظائف الحكومية من خلال إدخال الرقم القومي ورقم التسجيل الخاص به.

ويختص المتقدم لشغل وظيفة "إمام وخطيب ومدرس"، بإمامة المصليين وإقامة الشعائر الدينية وإلقاء الخطب والدروس والقوافل تنفيذًا لخطة الوزارة المعدة لنشر الدعوة الإسلامية، ويشرف على كافة الأنشطة التى تؤدى بالمسجد أو ملحقاته ويشرف على جميع العاملين بالمسجد ومتابعة قيامهم بالمهام الموكلة إليهم، مع الالتزام بأخلاقيات العمل والسلوك القويم.

يأتي ذلك ضمن المجموعة الوظيفية الخاصة بـ "الوظائف التخصصية"، فيما يختص المتقدم لوظيفة "عامل مسجد" بالمحافظة على المسجد والعمل على النظافة المستمرة ضمانًا لإظهار الصورة اللائقة بالمسجد بما يتوائم مع المظهر الحضارى وفق الخطة الاستراتيجية للوزارة فى مجال نشر الدعوة الإسلامية، ضمن المجموعة الوظيفية الخاصة بـ"الوظائف الحرفية وخدمة معاونة".

طريقة الاستعلام عن وظيفة الأوقاف برقم الطلب

الخطوة الأولى: الدخول على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/AppInfo.aspx
الخطوة الثانية: اختيار خانة نتيجة اختبارات القبول في وظائف وزارة الأوقاف.
الخطوة الثالثة: إدخال بيانات المتقدم كاملة المسجلة في بطاقة الرقم القومي.
الخطوة الرابعة: تحديد محافظة الإقامة والمؤهل الدراسي وسنة الحصول عليه.
الخطوة الخامسة: الضغط على كلمة استعلام.

سيتم ظهور إحدى الرسالتين التاليين
- «حضرتك مرشح لدخول الامتحانات الشفوية ونرجو المتابعة لمعرفة موعد الامتحان»،و تعني قبولك بصورة مبدئية
- «عفوًا نتمنى لكم حظًا أوفر في الإعلانات القادمة تابعونا».

أقرأ أيضًا

اختبارات على مدار السنة.. «التعليم» تعلن مواصفات امتحان اللغة العربية لصفوف النقل 

وجددت وزارة الأوقاف، تحذيرها لأى "محتال" يوهم المتقدمين بقدرته على إنجاحهم فى الاختبارات أو المساهمة في اجتيازهم المقابلات الشخصية، مؤكدة على حرصها على اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل أي وظيفة تعلن عنها، والاستفادة من إمكانيات مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تقييم المتقدمين في هذه المسابقة.

ويستخدم مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة آلية موضوعية تحقق أكبر قدر من الشفافية والنزاهة والعدالة، نظرًا لاعتماده في عملية التقييم على منظومة إلكترونية لا مجال فيها للتدخل البشري على الإطلاق، ليحصل على الوظيفة الأحق والأجدر والأكفأ وهو المقصد والمبتغى.