الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عوض تاج الدين: إفريقيا تعاني من سوء الخدمات الصحية وتطويرها يحتاج لقرار سياسي

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن القارة الإفريقية لازلت تعاني من تقديم الخدمات الصحية، مشيرًا إلى أن الدول الإفريقية تحتاج في البداية إلى  قرار سياسي قوي لحل الأزمات التي تواجهه، قائلًا: الأزمات الصحية والأوبئة داخل القارة لا تحتاج فقط إلى أبنية صحية وطبية، ولكن تحتاج إلى قرار سياسي واحد. 


وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، خلال المؤتمر الطبي الإفريقي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن بداية ظهور جدري القرود كان في إفريقيا.

وأضاف، أن إفريقيا تعاني بشدة خاصة أنها موطن لأمراض تعالج، وأخرى لا تعالج، منها أمراض السل والدرن والملاريا، لافتًا إلى أن 96% من أمراض الملاريا موجودة في إفريقيا، وأن مرض الملاريا ليس له تطعيم حتى الآن.

وأشار عوض تاج الدين، إلى أن القارة الإفريقية لا زلت تعاني من تقديم الخدمات الصحية، وأن الدول الإفريقية تحتاج في البداية إلى قرار سياسي قوي لحل الأزمات التي تواجهه، معقبًا: الأزمات الصحية والأوبئة داخل القارة لا تحتاج فقط إلى أبنية صحية وطبية، ولكن تحتاج إلى قرار سياسي واحد. 

وأكد عوض تاج الدين، أن ما شهدته مصر في الملف الصحي والطبي خلال الفترة الماضية لم يحدث في تاريخ مصر، مضيفًا: اللي حصل في أزمة كورونا، والإنجاز الكبير جدًا اللي قامت به كل الدولة المصرية في الأزمات المتتالية، يؤكد وجود إرادة سياسية في دعم القطاع الصحي.

وبدأت فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول، اليوم الأحد، والذي يعد أول مؤتمر طبي متخصص في إفريقيا، خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة  أكثر من 400 شركة في مجال الصحة.