الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيف تحصل على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا 2022

الرئيس نيوز

كيف تحصل على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا 2022.. يبحث العديد من المواطنين داخل محافظات الجمهورية، عن أهمية الجرعة التنشيطية للقاح كورونا، حيث ناشدت وزارة الصحة المواطنين بضرورة التواصل معها من خلال الخط الساخن لها 105 لاستقبال كافة التساؤلات والاستفسارات والرد عليها من خلال المصادر الرسمية لها.


كيف تحصل على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا 2022


وتعد الجرعة التنشيطية مهمة في ظل ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا خلال الأشهر الماضية، حيث عاودت الإصابات بعدوى كورونا في الارتفاع مرة أخرى في العديد من بلدان العالم خاصة في أوروبا، ما أدى لحرص وزارات الصحة في أغلب البلدان بضرورة التشديد على أخذ جرعة تنشيطية ضد الوباء المنتشر بمتحورات كثيرة.


ومن جانبه، أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الخطة المستقبلية تعتمد على تقييم الوضع الحالي للمنشآت الصحية والبنية التحتية الخاصة بها، والموارد البشرية، والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ومن ثم تحديد الأهداف والعوامل المساعدة لتنفيذ الخطة، للوصول إلى الأهداف المرجوة.


الجرعة التنشيطية


فيما عددت وزارة الصحة والسكان الفوائد من الجرعة التنشيطية تجعل الجسم قادرا على مواجهة المتحورات، وهذا ما لا تفعله المناعة الناتجة عن الإصابة.


رابط تسجيل للحصول على لقاح كورونا


وتناشد الوزارة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقى لقاحات فيروس كورونا، والتى تساهم فى حماية أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.


وأضافت أنه لحجز لقاح كورونا لابد من التسجيل على موقع لقاح كورونا مصر التابع لوزارة الصحة المصرية، لافتة إلى أن الحصول على اللقاح لا يستغرق أكثر 24 ساعة من لحظة التسجيل على الموقع، مؤكدة توفير اللقاح فى المولات التجارية الكبري لتشجيع المواطنين على الحصول على اللقاح.


أهمية الحصول على اللقاح بكل جرعاته


1- يعمل لقاح كورونا على تحصين الأفراد من خطر إصابتهم بوباء كورونا، حيث إنه يحد من انتشار المرض ويسهم في المناعة الجماعية، كما أنه عند الإصابة بالفيروس للحاصلين على اللقاح تكون أعراضه أقل خطورة على عكس غير الحاصلين عليه.

2- يقي اللقاح من الإصابة ببعض الأمراض المناعية التي يمكن أن تشكل خطرًا وتسبب الوفاة.

3-يستطيع اللقاح التقليل من مخاطر الإصابة بفيروس من خلال العمل مع دفاع الجسم الطبيعي للحماية في أحلك الظروف، وذلك عن طريق تعرف اللقاح على الفيروس فور دخوله الجسم، فينتج الأجسام المضادة، ويتذكر المرض وكيفية مكافحته.

الجدير بالذكر أنه تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.


أرقام التواصل


كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتس آب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.


اقرأ أيضاً

الآن مواعيد تلقي لقاح كورونا في رمضان 2022