الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ظهور استثنائي لـ "الإبراشي" و"أبو ضيف" ضمن أحداث "الاختيار 3"

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

تصدرت الحلقة الثامنة من مسلسل الاختيار ٣، محركات البحث على جوجل، عقب ظهور تفاصيل استشهاد الصحفي الحسيني أبو الضيف، وأحداث الاتحادية.

تفاصيل ظهور الحسيني أبو ضيف ووائل الإبراشي فى الاختيار 3

أعاد المسلسل إلى الأذهان حادثة اغتيال الصحفي الحسيني أبو ضيف أمام قصر الاتحادية بإطلاق النار على رأسه من الخلف برصاص محرم كما أثبتت التقارير التشريحية التي خرجت بعد وفاته.

وشهدت الحلقة تلقي عدد من النشطاء السياسيين مكالمات تهديد من الجماعة الإرهابية، قبل أيام من حصار الجماعة للمحكمة الدستورية.

وأبرزت الحلقة مشاهد أثناء المظاهرات ضد جماعة الإخوان الإرهابية، وظهر الحسيني أبو ضيف أثناء مهام عمله والوجود ضمن المظاهرات للتغطية الصحفية التي كان مكلفا بها، وأثناء تغطيته لمظاهرات أحداث الاتحادية، أصيب "أبو ضيف" برصاصة في الجمجمة أدت إلى تهتك في الرأس، ودخوله في غيبوبة تامة، استمر فيها لأسبوع كامل حتى وفاته، وشيع جثمانه من مقر نقابة الصحفيين إلى موطنه في سوهاج.

كما شهدت الحلقة ظهور خاص للإعلامي وائل الابراشي، خلال وقفة تضامنية على سلم نقابة الصحفيين، تحدث فيها عن استشهاد الصحفي الحسيني أبو ضيف، برصاص جماعة الإخوان الإرهابية في أحداث الاتحادية.

وقال "الابراشي"، في الفيديو الذي ظهر في الاختيار ٣ وهو على سلم النقابة: "الحسيني قتل عمدًا بسبب مواقفه ولا يمكن أن يفلت القاتل، الحسيني كانت له كتابات شهيرة وكلمات واضحة ضد الإخوان، وأي صحفي لديه موقف من الجماعة، سيتعرض لما تعرض له الحسيني".

يهمك أيضًا | تفاصيل استشهاد الحسيني أبوضيف فى الحلقة 8 من الاختيار 3

وأضاف خلال كلمته: "الصحفي الحسيني أبو ضيف شهيد الكلمة والصحافة، تحولت جنازته إلى جنازة للحرية"، مؤكدًا أن الحسيني قتل عمدًا من جماعة الإخوان المسلمين، ودمه لن يتحول أبدًا إلى ماء.