الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تعديل اللائحة وتمثيل الشباب.. ملفات تنتظر رئيس الوفد الجديد

الرئيس نيوز


يحمل عبد السند يمامة رئيس الحزب الجديد تركة ثقيلة ورثها من سابقه بهاء أبو شقة داخل حزب الوفد العريق، على رأسها لم شمل الوفديين الذي غادروا الحزب إما بالاقصاء والفصل بقرار رئيس الحزب السابق أو بارادتهم الشخصية بالتجميد أو ترك الحزب.

عن أبرز الملفات التي تننظر رئيس حزب الوفد الجديد يقول ياسر قورة القيادي الوفدي لـ"الرئيس نيوز" إن كل الملفات تحتاج إلى تعديل فعلي سبيل المثال ملف اللائحة الداخلية للحزب لابد من وضع بعض التعديلات لها، وهناك منها جزء سيتم تفعيله حاليا بالانتخابات على مستوى المحافظات والقرى والمدن، حيث سيلغى بند التعيين على سبيل المثال.

وأضاف: هناك تعديلات ستطرح على اللائحة خاصة ببنود الانتخابات نفسها وآليات الانتخاب خلال المراحل المقبلة، فالناس جميعها من حقها أن تنتخب ولا يتكن الانتخابات مقتصرة فقط على عدد معين، وأليات وتشكيلات الانتخابات القادمة لتشكيل الهيئة العليا والتي يجب أن يكون بها تمثيل لكل أطياف المجتمع، فهناك تمثيل ضعيف جدا للشباب بالهيئة العليا والمرأة والأقباط، وبالتالي يجب أن يوضع لهم اعتبار في الهيئة العليا القادمة على الأقل حتى تتثبت أرجلهم.

وأضاف قورة: يجب أن يكون هناك تحديث لبرنامج الحزب كي يكون مواكب لتطورات العصر الحالي ويجب أن يكون الخطاب السياسي خلال المرحلة المقبلة محدد وداعم للدولة ويمثل صوت الناس ومشاكلهم، مشيرا إلى أن الجريدة الناطقة بلسان الحزب لابد أن يكون بها تطوير وان تكون متفاعلة مع الشارع ومشاكل الناس وصوتهم وتنقل الحدث وحلقة الوصل ما بين الشارع والدولة.

وأضاف: يجب أن يكون هناك جذب لأشخاص وشخصيات جديدة بمختلف المجالات وتفعيل اللجان النوعية بشكل حقيقي داخل الحزب والهيئة البرلمانية، كما يجب أن يتم تفعيلها وعقد اجتماعات وتعديل التشريعات التي يتم طرحها من خلال الوفد خلال المرحلة المقبلة.

وعن عودة القيادات التي هجرت الحزب قال قورة عندما يرون أن النتيجة ستتغير سيصبح لديهم حافز أن يعودوا إلى بيتهم فالحزب مفتوح للكل وليس هناك إقصاء لأي أحد.