السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

كيفية تسجيل لقاح كورونا جميع الجرعات والجرعة التنشيطية

الرئيس نيوز

 تسجيل لقاح كورونا جميع الجرعات والجرعة التنشيطية.. تحاول وزارة الصحة والسكان رفع جميع استعداداتها لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات الوقاية اللازمة من الفيروس.

تسجيل لقاح كورونا جميع الجرعات والجرعة التنشيطية


أشارت الوزارة علي المواطنين سرعة التسجيل على موقع حجز لقاح فيروس كورونا، للحصول على اللقاح، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، الي جانب تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.

كما تحرص الصحة على رفع معدلات التطعيم ضد الإصابات الشديدة بـ فيروس كورونا في إطار حرصها على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة، موضحاً أنه تم أتاحت الحصول على اللقاح بشكل أسرع من خلال التوجه إلى أقرب وحدة صحية وتسجل البيانات وتلقى اللقاح، أو أقرب مركز شباب، بالإضافة إلى التسجيل وأخذ اللقاح في نفس الوقت في محطات مترو الأنفاق.

هل تحتاج إلي تسجيل لقاح كورونا الجرعة التنشيطية؟


أعلنت وزارة الصحة، أن الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا التنشيطية لا تستلزم التسجيل مرة أخرى على موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا، أكدت أنه سيتم إرسال رسائل لكافة الأشخاص التي مر على تطعيم الجرعة الثانية 6 أشهر، تدعوهم للتوجه إلى مركز تطعيم لقاح كورونا، للحصول على الجرعة الثالثة، تحتوي علي الميعاد، والمكان، وهو نفس المكان الذي تلقى به المتلقي الجرعة الثانية، مؤكدة على أن الجرعة الثالثة لا تتطلب عملية التسجيل، أو متابعة الطلب.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أطلقت تحديث جديد أثناء التسجيل لطلب لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني، يسمح باختيار المكان المفضل لتلقي اللقاح، وذلك ضمن الإجراءات التيسيرية التي تتخذها الوزارة مؤخرًا، من أجل تطعيم كافة الفئات المستهدفة بالتطعيم.

قد يهمك أيضاً..

موعد عيد الفطر 2022 وكيفية أداء صلاة العيد الصغير