الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم تعلن تفاصيل جديدة بشأن تعيين الدفعة الأولى من المعلمين

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن الوزارة سوف تعلن كافة التفاصيل الخاصة بمسابقة تعيين الدفعة الأولى من المدرسين في مؤتمر صحفي يعقد بعد أجازة منتصف العام.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": " قلنا إننا سوف نعلن في مؤتمر صحفي كل التفاصيل بعد أجازة منتصف العام لأننا نقوم بعمل يومي مع وزارة المالية والتنظيم والإدارة للتأكد من الشفافية المطلقة والوضوح في هذه المسابقة".

وأضاف: "الهدف من الجولة الأولى في هذه المسابقات هو سد العجز من المعلمين في المراحل التعليمية من كي جي وحتى الصف الثالث الابتدائي وقرار الدولة هو سد العجز في السنوات الأولى نظرا لأهمية أن يتواجد مدرس كفء في هذه السنوات".

وتابع: "أي موقع يقول أي شيء عن المسابقة هو محض اختراع من جانبه وبالتالي إلى أن نعقد المؤتمر الصحفي نرجو ألا يسألنا أحد هل الكلام المنشور صحيح أو لا؟ من الأن نقول كل ما يثار خطأ".

واختتم: "أحد المواقع كان مفتوح لمسابقة الـ 120 ألف معلم ويطلبون من المعلمين ارسال أوراقهم ويحصلون منهم على أموال؛ كل هذه الأمور ليس لها علاقة بالموقع الموجود عليه المسابقة ولا تستمعوا لأي مخلوق يطلب أموال لأي سبب من الأسباب".