الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الهلال الأحمر المغربي يكشف تفاصيل عملية إخراج الطفل ريان

الرئيس نيوز

أكد أنس البعبوع؛ مسؤول المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بإقليم شفشاون المغربي؛ أن الفطرة البشرية والإنسانية هي التي دفعت الجميع للتضامن مع الطفل ريان.

وقال البعبوع في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون أي": "كان الاهتمام في البداية انقاذ طفل برى في وضع صعب يحتاج إلى المساعدة والجميع التف من حوله للمساعدة دون حسابات أخرى".

وأضاف: "المغرب أظهر للعالم شكلا جديدا وأظهر مغرب جديد للعالم من خلال تضامن كل مكونات البلد سواء الإدارة العمومية أو السلطات المحلية وهذا التفاعل دفع الجميع للتضامن معه والفكرة مولودة اللحظة".

وتابع: "المعلومات الطبية المؤكدة أن ريان كان تحت مراقبة طبية وكانوا يشرفون على تطور حالته دقيقة بدقيقة من خلال كاميرا في الحفرة وتزويدها بالأكسجين وكل الجهود والمحاولات بذلت وكانت هناك محاولات للدخول إلى النفق ولكن كان الأمر صعبا".

وأكمل: "الخطة التي نجحت هي التي تم الاستعانة بها من أجل إخراجه وكانت محفوفة بالمخاطر من أجل إخراجه وبعيدا عن النتائج المجهود الذي قدم كان مميزا بالمقارنة مع دول أخرى".

واختتم: "ليس لدي أي معلومات حول حالة الطفل بعد خروجه من الحفرة سوى ما ظهر في البيان الرسمي وتم أرساله مباشرة بعد خروجه إلى سيارة الإسعاف".