الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من وزير التعليم حول واقعة الاعتداء على معلمة الدقهلية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن الوزارة دعت المعلمة وداد حمدي والتي تعرضت لاعتداء من أولياء أمور الطلاب بسبب قيامها بمنع الغش في الامتحانات إلى مقر الوزارة لبحث الموضوع.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الفيديو المتداول للاعتداء على المعلمة يستحق التعليق وبعد 5 سنوات من محاولات التطوير؛ الفيديو يحتاج أن نتأمل فيه كثيرا".

وأضاف: "شاهدنا خلال أزمة كورونا وتقييم الطلاب عن طريق بعض الأبحاث البسيطة وجدنا أن الأبحاث تم في المكتبات والشوارع وفي الصف الرابع الابتدائي وجدنا تقييم مادة المهام الأدائية تباع في المكتبات والعام الماضي كان هناك تجمعات من طلاب الثانوية العامة على تليجرام من أجل الغش".

وتابع: "من أسباب تغيير امتحانات النقل في المرحلة الثانوية من التابلت إلى الورقي هو أننا وجدنا 360 ألف طالب على تطبيق تليجرام ينتظرون الغش".

وأوضح: "الظاهرة واسعة الانتشار ومن يقوم بها هم أولياء الأمور أنفسهم ولن يحدث أي تطوير ألا لو استعدنا الرغبة في التعليم".

وأكمل: "الاعتداء على المعلمة جاء لأن الناس لديها اعتقاد أن من حق أبنائهم الغش ويقومون بمحاولة ضرب المعلمة لأن من حقهم الغش كما يعتقدون ولازال هناك صنم الامتحان وعبادة الدرجة".

وأوضح: "لماذا ترسل الأم أبنائها إلى المدرسة هل من أجل التعليم أم من أجل النجاح في الامتحان؟ المعلمة وداد شرفنا وشرفت كافة المعلمين وسوف نسعد بها في الوزارة لنتناقش في أمور التشديد الكامل على موضوع الغش وسوف يكون هناك عقوبات عالية".

واختتم: "سوف نحمي معلمي مصر بكل الطرق الممكنة والملاحظين والمراقبين يبذلون جهد كبير للسيطرة على اللقاح وسوف نحميهم بالإجراءات القانونية".