الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

منتدى شباب العالم.. ممثل وفد مصر يرد على مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان

الرئيس نيوز

رد ممثل الشباب من وفد مصر المشارك بجلسة نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان، على مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان في مصر التي أدلت بها ممثلة تحالف البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن الوفد المصري يرفض تلك الادعاءات جملة وتفضيلا.

وأشار خلال كلمة ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، اليوم الثلاثاء، إلى الجهود المبذولة للدولة المصرية لترسيخ حقوق الإنسان، موضحًا أن الدولة آلت على نفسها تبني مقاربة شاملة في حقوق الإنسان، فضلًا عن أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ترجمة واقعية لذلك.

ولفت إلى أن الاستراتيجية لم تقتصر على الحقوق السياسية فقط بل امتدت إلى صعيد الحق في الحياة، منوهًا إلى أن مصر واجهت عبر مؤسسات إنفاذ القانون موجة شديدة العنف وسط بيئة شديدة الاضطراب والتعقيد، حماية لأرواح المواطنين المصريين وممتلكاتهم.

وذكر الجهود الوطنية المصرية في مكافحة الإرهاب، وقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ لبدء الجمهورية الجديدة قوامها العدالة وسيادة القانون، قائلًا إن «حياة كريمة» مثالا يحتذى به في حصول المواطنين على ثمار التنمية بشكل متكافئ وتحقيق جودة الحياة لـ60 مليون مواطن.

وأشاد بمبادرات «تكافل وكرامة» و«100 مليون صحة» التي تهدف إلى تحسين جودة الشعب واحترام كرامته الإنسانية والوفاء باحتياجاته الأساسية، متابعًا: «الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري في مصر كلها مزاعم تفتقر إلى الحقيقة، الدولة بذلت جهودا نوعية لتوفير البنية التشريعية ذات الصلة لتكفل حرية الحق والتعبير وتكوين النقابات العمالية والتجمع السلمي والمشاركة في الحياة السياسية والعامة وتكوين الأحزاب ومصر لا تحتجز شخصا إلا عند مخالفة القانون».

وانطلقت، أمس الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.