الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة وخطوات التسجيل

رابط تسجيل لقاح كورونا
رابط تسجيل لقاح كورونا


تزداد عمليات البحث علي محركات البحث الضخمة "جوجل"، عن رابط موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة وخطوات التسجيل، بعد رصد سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا قد تكون مقاومة للقاحات.

وكان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والدنمارك والهند والبحرين والسعودية والأردن والمغرب والإمارات، ضمن الدول والهيئات التي أعلنت عن تشديد القيود عند الحدود.

ولا يزال العلماء يدرسون السلالة الجديدة التي تم رصدها لأول مرة هذا الأسبوع، لكن الأنباء حولها هزت أسواق الأسهم والنفط العالمية وسط مخاوف من قيود جديدة تضر بالاقتصادات الضعيفة بالفعل في جنوب القارة الأفريقية.

وفي نفس السياق، أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا صحفيا، بالتزامن مع ظهور متحور كورونا الجديد، مطالبه خلاله المواطنين بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا مصر من موقع وزارة الصحة بعد ظهور متحور أوميكرون، للحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس ومواجهة المتحور الجديد.

رابط تسجيل لقاح كورونا جميع الجرعات عبر موقع وزارة الصحة:


  1. تسجيل الدخول عبر موقع وزارة الصحة المخصص للقاح كورونا عبر الرابط التالي (من هنا).
  2. الضغط على كلمة تسجيل بيانات المواطنين
  3. تسجيل كافة البيانات الشخصية للراغبين في الحصول على اللقاح ( الاسم رباعي، الرقم القومي، محافظة الإقامة، الجنسية، الوظيفة، تاريخ الميلاد، ...)
  4. اختيار الفئة المستهدفة من اللقاح
  5. كتابة بيانات التواصل (رقم الهاتف المحمول، البريد الالكتروني)
  6. تحميل بطاقة الرقم القومي
  7. الضغط على زر الحفظ
  8. الاحتفاظ برقم الطلب.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن بدء استقبال طلبات الراغبين في الحصول على الجرعة الثالثة المعززة من لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، عبر الموقع الذي خصصته الوزارة للقاح، وذلك لعدة فئات هم الأكثر عرضة للإصابة وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمصابين بضعف المناعة وأعضاء الفريق الطبي سواء في مستشفيات العزل أو غيرها، حيث يمكنهم التسجيل منذ يوم 1 ديسمبر المقبل عقب تفعيل أيقونة الجرعة الثالثة عبر الموقع الرسمي لكورونا، والذي يستوعب تسجيل بيانات قرابة 5 مليون مواطن يوميا.


وتأتي الموجة الجديدة مع بدء موسم الشتاء في أوروبا والولايات المتحدة وبدء تجمع مزيد من الناس في أماكن مغلقة قبل موسم عيد الميلاد، الأمر الذي يوفر بيئة خصبة لانتشار العدوى.

الجدير بالذكر أن خصصت الصحة والسكان المصرية، رابطا للرد على كل التساؤلات المطروحة من قبل المواطنين، وأبرزها في حالة وصول الرسالة ولم تذهب لأخذ اللقاح، من خلال كتابة رقم التسجيل، والاسم، والمشكلة التي تواجه الشخص، لتعمل الوزارة على حلها في أسرع وقت ممكن، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.