الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ مناعة يوضح حقيقة وصول إصابات كورونا إلى الذروة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح؛ أن هناك ارتفاع ملحوظ في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا.

وقال الحداد في مداخلة هاتفية لبرنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أعتقد أننا بدأنا الذروة وأعتقد أنه بحلول منتصف الشهر الجاري سنكون قد وصلنا إلى نهايتها وتبدأ الأعداد في الانخفاض".

وأضاف: "بدأنا الذروة ونجتاز حاجز الألف ونتمنى أن يكون هناك ثبات في أعداد الإصابات وبعدها يعقبه انخفاض في أعداد الوفيات والإصابات".

وتابع: "أعتقد أن معدل الإصابات سوف يثبت لمدة أسبوعين ثم يبدأ في الانخفاض؛ معدل الإصابات لا ننظر إليه ولكن الأهم هو أعداد الوفيات".

وواصل: "معدل الوفيات هو المؤشر الحقيقي لطرق العلاج والوقاية ودخول المستشفيات ولا يعنيني الإصابات لأنه قد تكون أغلب الإصابات بالمتحور دلتا بسيطة".

وأكمل: "اللقاحات تقوم بتقليل فرص الإصابات الشديدة ونراهن على عدم زيادة نسب الوفيات واللقاحات تخفض في نفس الوفيات ومن هنا تأتي أهميتها".

واختتم: "هناك تطبيق أطلقته وزارة الصحة يوضح حالة المواطن سواء حصل على اللقاح أم لا كما بدأت الدولة في تطعيم الأطفال تحت سن الـ18 عام وهما أمرين في غاية الأهمية".