السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عاجل| "ملحمة ثأر".. فيلم السرب يروي أحداثا حقيقية في مواجهة الإرهاب

الرئيس نيوز

نجاح لافت حققه فيلم السرب مع عرضه الأول بدور العرض السينمائي يوم 1 مايو الجاري، إذ حقق خلال 5 أيام فقط ما يزيد عن 10 ملايين جنية إيرادات، ويواصل حصد المزيد خلال أيام عرضه المقبلة، خاصة مع اقتراب إجازة منتصف العام.

وفي تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" تحدث أبطال فيلم السرب النجوم شريف منير، ومحمود عبد المغني، عن الشخصيات التي يقدموها في الفيلم، وردود الفعل حتى الأن، وكواليس التصوير.

عرض فيلم السرب في المدارس والجامعات

كشف النجم شريف منير، أنه قابل ردود فعل إيجابية منذ طرح فيلم السرب بدور العرض السينمائي، مؤكدا سعادته بتقديم شخصية الفريق "شريف المصري" قائد القوات الجوية المصرية.

وقال: "بالطبع بمجرد أن تلقيت العرض وافقت على الفور، ودون معرفة الشخصية التي أجسدها، خاصة أنه عمل وطني حربي يتحدث عن بطولة حقيقية لرجال القوات المسلحة المصرية".

وأضاف منير: “عندما عرفت أنني سأقدم شخصية قائد القوات الجوية شعرت بفخر كبير، كما شعرت بقلق لصعوبة الشخصية وأهميتها”.

وأردف: "الشخصية واقعية كما أن الأحداث واقعية، وهذا يضعنا في قلق حتى نتمكن من تقديم العمل والأدوار بصورة قريبة إلى الواقع ومحاكاه لما جرى بالفعل، وهذا هو مكمن القلق".

شريف منير: بحب الأدوار الوطنية.. و"السرب" يكشف تفاصيل القصاص للشعب المصري

حول تحقيق الفيلم إيرادات مرتفعة خلال أيام عرضه الأولي، أكد منير “أنه لا يهتم برصد إيرادات الفيلم”، مشيرا إلى أن الأولوية في مثل هذه الأعمال الوطنية، أن يشاهدها الجميع، ليعرف الحقائق ويتابع تضحيات رجال القوات المسلحة، وتمنى أن يعرض الفيلم تلفزيونيا فور رفعه من دور العرض.

وقال: "أتمنى أن يصل فيلم السرب إلى كافة فئات وشرائح المجتمع المصري، وأن يشاهده الطلاب في المدارس والجامعات".

وتابع أن العمل كشف بشكل كبير، كل أساليب تنظيم داعش الإرهابي، وجرائمه في حق الشعوب العربية، وأبرزها ما حدث لأشقائنا الأقباط المصريين في ليبيا، ورد فعل القوات المسلحة المصرية لأخذ الثأر من منفذي الجريمة البشعة.

وأتم منير: "فيلم السرب سيكون وثيقة تاريخية للأجيال القادمة، وهو شرف لكل من شارك في صناعته".

أحداث حقيقية من الواقع

وعبر الفنان محمود عبد المغني عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل الوطني (فيلم السرب)، مؤكدا أن أبرز ما يميز "السرب" إنه يتحدث عن أحداث حقيقية من الواقع، عايشناها جميعا.

وقال عبد المغني: "دائما عندما كنا نقدم هذه الأعمال كانت تتحدث عن الماضي، ولكن مؤخرا بدأنا في تقديم أعمال مرتبطة بالحاضر وتكشف الحقائق من خلال محتوي هادف وجاذب أيضا، وبه شغل حقيقي متعوب عليه في كل تفصيله".

محمود عبد المغني يكشف تفاصيل مشاركته في "السرب" 

وأضاف: "أفخر بالمشاركة في فيلم السرب، وأنا كممثل وكمواطن مصري فخور بهذا الفيلم لأنه يكشف قدرة الدولة على أخذ حق أبنائها، فجميعنا شاهد ما حدث مع أشقائنا الأقباط وكان شيء محزن جدا ومؤلم ما حدث مع مواطنين مصريين عزل، والحمد لله تمكنت الدولة من أخذ حقهم وكان يجب أن يعرف الجميع رد الدولة المصرية على ما جرى مع أبنائها، والفيلم يكشف الحقائق الكاملة، ومردوده إيجابي جدا مع المشاهدين، لأنه يكشف قدرة الدولة المصرية وقواتها المسلحة على الرد الرادع لكل من تسول له نفسه التطاول على أي مواطن مصري سواء داخليا أو خارجيا".

وأكد أنه لم يتردد لحظة في المشاركة بفيلم "السرب"، وحتى قبل معرفة الشخصية التي يقدمها خلال الأحداث، مشيرا أن مثل هذه الأعمال يبقى مدى الحياة ويترك بصمة مع كافة الأجيال.

أبطال فيلم السرب

فيلم السرب يتناول الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية المصرية لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، ويشارك في بطولته النجوم، أحمد السقا، شريف منير، محمود عبد المغني، آسر ياسين، دياب، عمرو عبد الجليل، كريم فهمي، أحمد حاتم، ومحمد فراج، تأليف عمرو عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضا: