الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آخر أخبار لبنان اليوم بالتفصيل

الرئيس نيوز



يبحث الكثير من المواطنين المهتمين بالأحداث السياسية في الوطن العربي، عن آخر أخبار لبنان اليوم، بعد الأحداث الدامية التي شهدها لبنان وتصعيد حزب الله فى منطقة الطيونة.

آخر أخبار لبنان اليوم بالتفصيل


وشهدت بيروت أعمال عنف وإطلاق نار من قبل حركة أمل وعناصر حزب الله اللبناني، على خلفية قضية مرفأ بيروت الذي وقع قبل أكثر من عام، في محاولة للضغط على قاضي التحقيقات في قضية مرفأ بيروت.

وأكدت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، أنها تتابع باهتمام الأحداث الجارية هناك، وتعرب عن أملها في استقرار الأوضاع بأسرع وقت، مؤكدة وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني.

كما اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية، حزب الله اللبناني بـ"تقويض أمن لبنان واستقراره وسيادته"، وذلك على خلفية أحداث العنف التي شهدتها الخميس بيروت.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال مؤتمر صحفي، "نحن نعارض الترهيب والتهديد بالعنف ضد القضاء في أي بلد. وندعم استقلال القضاء في لبنان. يجب أن يكون القضاة في مأمن من العنف والتهديدات، ويجب أن يكونوا في مأمن من الترهيب، بما في ذلك الترهيب من قبل حزب الله".

وبدوره، علق رئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، أن ما حصل اليوم في بيروت من مشاهد إطلاق نار وقذائف وانتشار للمسلحين، أعادنا بالذاكرة لصور الحرب الأهلية البغيضة، وهو أمر مرفوض بكل المقاييس، ومستنكر ومدان بأشد التعابير والكلمات.

ودعا الحريري، الجيش والقوى الأمنية إلى اتخاذ اقصى الإجراءات والتدابير، لمنع كل أشكال إطلاق النار، وتوقيف المسلحين وحماية المدنيين ومنع الاعتداء عليهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على السلم الأهلي.

آخر أخبار لبنان اليوم بالتفصيل


هذا وكان 6 أشخاص على الأقل قد لقوا مصرعهم خلال اضطرابات مسلحة في منطقة الطيونة بالعاصمة بيروت، وصفتها السلطات بأنها هجوم على متظاهرين كانوا متجهين للمشاركة في احتجاج دعا له "حزب الله" وحركة "أمل" للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.