الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الان.. لينك نتيجة تقليل الاغتراب 2021 المرحلة الثالثة.. اعرف التفاصيل

الرئيس نيوز


يبحث الكثير من الطلاب داخل جمهورية مصر العربية، عن نتيجة تقليل الاغتراب 2021، عقب انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب أمام طلاب المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10%.

هذا وانتهى التقديم في تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة، يوم الأربعاء الماضي الموافق 6/10/2021، علي موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

نتيجة تقليل الاغتراب 2021 المرحله الثالثه

ويرجع الغرض الأساسي من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة الجغرافية (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه فى موقع آخر.

وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:

مرحلة تقليل الاغتراب بالنسبة لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، حيث يتم تحديد المنطقة الجغرافية (أ) فى التوزيع الجغرافى بأنها المنطقة التى بها مدرسة الطالب فى شهادة الثانوية العامة أو الفنية.

أما فى حالة المدارس الداخلية (الرياضية والعسكرية والمتفوقين) ومدارس النيل يعتد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه فى استمارة الثانوية الحاصل عليها.

ومن المتوقع ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2021، عبر بوابة الحكومة المصرية، للطلاب الذين تم ترشيحهم لكلية خارج نطاقهم الجغرافي، في التحويل لكلية في نطاقهم الجغرافي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2021:

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي https://tansik.egypt.gov.eg/Application/Default.aspx

- اختر تنسيق الثانوية العامة من خلال الضغط أدناه.

- اختر تقليل الاغتراب.

- عليك كتابة بيانات الطالب كاملة لاستيفاء خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2021.

- الضغط على الاستعلام.

الجدير بالذكر أنه من غير المسموح فى الوقت الحالي تقليل الاغتراب بالطريقة الورقية، بل يتم اتخاذ الأمر بالطريقة الإلكترونية، وذلك تفاديًا لعدم القبول، وذلك فى سياق التطبيق الإلكتروني الكامل لنظام التحويل فى مصر.


قد يهمك أيضا..

كل ماتريد معرفته عن لينك نتيجة تقليل الاغتراب 2021 المرحله الثالثه


ومن جانبه، قدم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشكر لجميع القائمين على مكتب التنسيق طوال الفترة الماضية، وذلك لتيسير إجراءات قبول الطلاب الحاصلين على شهادات مختلفة (الثانوية العامة، الشهادات العربية المعادلة، الشهادات الأجنبية المعادلة، الشهادات الفنية، مدارس المتفوقين STEM)، مؤكدا أن مكتب التنسيق كان يعمل نهارا وليلا وخلال الإجازات الرسمية، لإتمام تنسيق جميع الطلاب في أسرع وقت ممكن وبدقة عالية.