الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

المصري "حمدتو" يدهش صحف العالم: "خطف قلوب عشاق البارالمبياد"

الرئيس نيوز

تعلقت أعين مشجعي الألعاب البارالمبية بدهشة كبيرة باللاعب المصري إبراهيم الحسيني "حمدتو"، الذي يلعب تنس الطاولة بمضرب في فمه بعد أن فقد ذراعيه. 

وقالت صحيفة Metro البريطانية إن إبراهيم حمدتو خطف خيال وقلوب عشاق الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، بأسلوبه الفريد في لعب تنس الطاولة.

وفقد حمدتو ذراعيه في سن العاشرة، ويتنافس في تنس الطاولة، ويبرع في التحكم بالمضرب بتوازن لافت في فمه. 

وأصيب المشجعون بالذهول من الطريقة التي ألقى بها الكرة في الإرسال بقدمه وكيف ولدت ضربته غير العادية دورانًا رائعًا على الكرة، على الرغم من لعبه بدون ذراعيه. 

وواجه  اللاعب المصري الكوري الجنوبي بارك هونج كو في تصفيات الفئة السادسة يوم الأربعاء الماضي.

كان اللاعب البالغ من العمر 48 عامًا قد ظهر لأول مرة في الألعاب البارالمبية في سن 43 وهو منافس عنيد أمام من يواجههم. 

ومع ذلك، فقد خسر من قبل بارك في مجموعات متتالية، وخسر 11-6 11-4 11-9.

واحتفى الممثل الكوميدي أحمد حلمي على تويتر بأداء اللاعب فقال: "هذا لا يصدق. اللاعب المصري البارالمبي إبراهيم حمدتو البالغ من العمر 48 عامًا والذي فقد ذراعيه في حادث قطار في العاشرة من عمره في طوكيو اليوم".

وأكد حمدتو: "كان من الممكن أن ألعب كرة القدم لكن توجهت إلى تنس الطاولة كتحدي". 

ووصف مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أنفسهم بأنهم "عاجزون عن الكلام ووصفوا قدرته بأنها "لا تصدق". 

وفي مقابلة سابقة مع شبكة CNN الإخبارية أوضح حمدتو كيف بدأ لعب كرة الطاولة فقال: "في قريتنا، كان بإمكاننا لعب تنس الطاولة وكرة القدم فقط في ذلك الوقت - ولهذا مارست اللعبتين، وكان من المنطقي أن ألعب كرة القدم أولاً بسبب حالتي، ثم لعبت تنس الطاولة كتحدي. وكان من الصعب للغاية لعب تنس الطاولة بعد الحادث. كان علي أن أتدرب بجد لمدة ثلاث سنوات متتالية يوميًا. في البداية ، كان الناس مندهشين ومتفاجئين من رؤيتي أثناء اللعب. ولكنهم شجعوني ودعموني كثيرًا وكانوا فخورين جدًا برغبتي ومثابرتي".

وأشارت شبكة ABC الأسترالية إلى أن هذه المشاركة هي الثانية على التوالي لمشاركة اللاعب المصري المذهل في دورة الألعاب البارالمبية.