الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

هدفه مناقشة التنمر.. ماهي قصة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" الذي أثار جدل على مواقع التواصل؟

مسلسل مدرسة الروابي
مسلسل مدرسة الروابي للبنات

أثار مسلسل جديد بعنوان "مدرسة الروابي للبنات" جدل كبير على السوشيال ميديا، ليتصدر مواقع التواصل منذ قليل

هذا المسلسل من  يذاع على منصة نتفليكس من المواسم واحد ولكن يضم ست حلقات فقط للموسم الواحد، انطلق المسلسل من الأردن، ويعد المسلسل من النوع الدرامي.

قصة مسلسل مدرسة الروابي للبنات

تدور أحداث المسلسل الذي أذيع منه جزء أول فقط عبارة عن 6 حلقات قضية التنمر فى المدارس، وهي قضية التنمر.

 ويعد مسلسل مدرسة الروابي للبنات من إخراج تيما الشوملي وهي ممثلة وكاتبة ومنتجة أردنية وولدت في سلطنة عمان وأشتهرت بالعمل في المجال الكوميدي ولكن اتجهت بعد ذلك للأعمال الدرامية وغيرها من الأعمال، وأنضم لفريق العمل كلا من أندريا طايع وهي في دور مريم، ونور طاهر تقوم بدور ليان، وجوانا عريضة تقوم بدور رانيا، أما ركين سعد قام بعمل دور نوف، ويارا مصطفي قامت بعمل دور دينا، وكذلك سلسبيلا قامت بعمل دور رقية.

وقالت مخرجة العمل، إن العمل كان حلما يتناول هموم النساء من خلال أعين النساء وأقلامهن، معربة عن فخرها بأن المسلسل الأردني استطاع أن يخرج للعالمية ويترجم إلى عدة لغات.

يهمك أيضًا | درة تكشف كواليس مسلسل زي القمر على نجوم أف أم

 وأضافت خلال تصريحاتها للمواقع الالكترونية الاردنية أن إنتاج العمل كان تحديا كبيرا لما يحمله من مسؤولية، مشيرة إلى أن هذه الفئة العمرية من الفتيات بحاجة إلى عمل فني يعبرعنهن.

جدير بالذكر أنه يعرض مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" مترجمًا إلى أكثر من ٣٢ لغة في ١٩٠ دولة حول العالم، وسيكون متوفرًا أيضًا بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.