الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آخر أخبار انفجار دبي.. إليك التفاصيل

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين في مصر والعالم العربي، عن آخر أخبار انفجار دبي، عقب اندلاع حريق نتيجة انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة كانت تستعد للرسو على أحد أرصفة ميناء جبل علي في دبي.

 آخر أخبار انفجار دبي


السيطرة على الحريق
ومن جانبه، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن فرق الدفاع المدني تتعامل مع الحريق، مؤكدة السيطرة على الموقف وأنه لا يوجد أي حالات وفيات أو إصابات جراء الحادث في ميناء جبل علي.

احتواء إحدى الحاويات على مواد قابلة للاشتعال
وبدورها، قالت منى المري مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إنه يجري التحقيقات حول سبب الانفجار الواقع في الحاوية، لافتة إلى احتواء إحدى الحاويات بعض المواد القابلة للاشتعال.

الحركة الملاحية لم تتضرر
ولم تتضرر الحركة الملاحية في ميناء جبل علي جراء الانفجار، حيث وقع الانفجار بعيدًا عن الخط الملاحي الرئيسي للميناء، جنوب إمارة دبي، بالإضافة لاتخاذ سلطات الميناء كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير السفن بصورة طبيعية بالميناء.

ضمن الـ10 الأوائل على مستوى العالم
ويعتبر ميناء جبل علي، ضمن الـ10 الأوائل من حيث التعامل مع الحاويات والأعمال على مستوى العالم، بواقع 14.1 مليون حاوية عام 2019.

قد يهمك أيضا:

حكومة دبى: حريق جبل علي ناجم عن انفجار حاوية على متن سفينة


23% من الناتج المحلي الإجمالي لدبي
وساهمت المنطقة الحرة في جبل علي بنحو 23% من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي العام الماضي، حيث تتخذ 8 آلاف شركة بها مقرًا لها، والذي يبعد حوالي 30 كلم عن وسط إمارة دبي باتجاه الغرب نحو العاصمة أبوظبي.