الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد انطلاق مبادرة الرئيس للتمويل العقاري الجديدة

موعد انطلاق مبادرة
موعد انطلاق مبادرة الرئيس للتمويل العقاري الجديدة


يترقب العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية والسوق المحلية، موعد انطلاق مبادرة الرئيس للتمويل العقاري الجديدة، والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

موعد انطلاق مبادرة الرئيس للتمويل العقاري الجديدة

ومن جانبها، أعلنت الدكتور مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، عن نفيها ما تردد عن طرح كراسة الشروط الأسبوع المقبل، أمام الراغبين في التقديم على الوحدات السكنية ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي أطلقت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن ناحية أخرى، أكد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، الانتهاء من صياغة كافة الشروط والبنود العامة للمبادرة الرئاسية للتمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل بفائدة 3% وبالتقسيط على 30 عامًا.

وأشار نجم، إلي أن البنك المركزي يضع الشروط العامة والخطوط العريضة للمبادرة لتقوم البنوك بتنفيذها في إطارها، لافتًا إلى أن البنك المركزي لا يتدخل في الأوراق أو المستندات التي يطلبها صندوق التمويل العقاري خاصة أن الصندوق يدعم شقق محدودي الدخل.

ويمكن للمواطنين ممن يبلغ عمرهم 60 عامًا أو أصحاب المعاشات الاستفادة من المبادرة الجديدة للتمويل العقاري ولكن بشرط سداد 40% من قيمة الشقة الممولة كمقدم حجز لها، مع تخفيض فترة سداد أقساط باقي قيمة الوحدة السكنية لتصل حتى 15 عامًا.

يهمك أيضًا |



الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وجه في شهر مارس الماضي البنك المركزى، بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% وعلى فترات سداد تصل إلى 30 عامًا.