موعد الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور 15 ألف جنيه
يترقب الموظفين والعاملين في مصر موعد الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور 15 ألف جنيه بعد زيادة المرتبات لـ8 آلاف جنيه في يوليو الماضي، وخاصة أن الكثير من الأشخاص يحتاجون هذه الزيادة الآه نظرا التضخم الاقتصادي والزيادة المهولة في الأسعار المبالغ فيها في كل شيء تقريبًا وفي في نهاية العام المالي 2029-2030.
موعد الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور 15 ألف جنيه
يتساءل الكثيرون عن موعد الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور 15 ألف جنيه مع اقتراب تطبيق الزيادة للجهاز الإداري للدولة في يوليو 2027، بالتزامن مع بداية العام المالي الجديد، وفقًا لجدول الزيادات الحكومية المقررة.
موعد زيادة الحد الادنى للقطاع الخاص
أما العاملون بالقطاع الخاص، فإن موعد زيادة الحد الادنى للقطاع الخاص يخضع لقرارات المجلس القومي للأجور، الذي يدرس أي تعديلات جديدة وفقًا للمتغيرات الاقتصادية ومعدلات التضخم، إلى جانب قدرة الشركات والمنشآت على تحمل الأعباء المالية.
الفئات المستفيدة من زيادة المرتبات 2026
شملت حزمة زيادة المرتبات قطاعات واسعة من العاملين بالدولة، من بينها نحو مليون معلم بقطاع التعليم والأزهر الشريف، ونحو 640 ألف عامل بالقطاع الطبي، بالإضافة إلى العاملين بالجهاز الإداري للدولة.
كما تضمنت الإجراءات إقرار حوافز إضافية لبعض الفئات وفقًا للضوابط المحددة، بهدف تحسين دخول العاملين ومساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.
الحد الأدنى للأجور في الحكومة 2026
الحد الأدنى للعاملين بالدولة وصل 8 آلاف جنيه شهريًا، بعد تطبيق زيادة بقيمة ألف جنيه اعتبارًا من أول يوليو 2026، مقارنة بـ7 آلاف جنيه قبل الزيادة.
وتضمنت حزمة المرتبات إقرار علاوة دورية بنسبة 12% للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، و15% لغير المخاطبين بالقانون، إلى جانب زيادة الحافز الإضافي لجميع العاملين بالدولة بقيمة 750 جنيهًا شهريًا.
الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2026
في القطاع الخاص 7 آلاف جنيه شهريًا، لكنه بذلك يصل الفارق بين الحد الأدنى للأجور في الحكومة والقطاع الخاص إلى نحو ألف جنيه شهريًا، إذ يبلغ 8 آلاف جنيه للعاملين بالدولة، مقابل 7 آلاف جنيه للعاملين بالقطاع الخاص.