< "معالي الوزير"..تشابه الأسماء لوزير وأستاذ جامعي تثير السخرية على السوشيال ميديا
الرئيس نيوز
رئيس التحرير
شيماء جلال

"معالي الوزير"..تشابه الأسماء لوزير وأستاذ جامعي تثير السخرية على السوشيال ميديا

الرئيس نيوز

أثار اختيار أحمد عيسى لوزارة السياحة والأثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لكونه شخصية مصرفية بعيده عن مجال التخصص فى الأثار.

وأثار اسم وزير السياحة والآثار الجديد في مصر، أحمد عيسى، حالة من الجدل والتفاعل بمواقع التواصل الاجتماعي، لتشابهه مع اسم أستاذ الآثار المصرية القديمة بجامعة القاهرة.

وتناول رواد السوشيال ميديا بحالة من السخرية تشابه الأسماء بين الوزير والدكتور، معلقين بأنه ربما حدث خطأ فى إسناد الحقيبة الوزارية للمصرفي بدلاً من الأستاذ الجامعي، نظراً لتشابه الأسماء.

وبحسب مصادر حكومية فإن اختيار شخصية مصرفية لوزارة السياحة ليست سابقة فريدة من نوعها، موضحاً أنه سبق وقد تولت الدكتور رانيا المشاط لحقيبة السياحة رغم خلفيتها المصرفية.

 ووافق مجلس النواب أمس على ترشيح أحمد عيسى، وزيراً للسياحة والأثار، وسبق أن تولى "عيسى" منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية في البنك التجاري الدولي منذ 2016، كما عمل عضوا بلجنة الإدارة التنفيذية في "البنك التجاري الدولي"، ورئيسا للجنة البنوك والتمويل في "غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة"، وعمل عضوا بمجلس إدارة "جهاز تنمية التجارة الداخلية"، وعضوا بمجلس إدارة "شركة مصر للطيران القابضة".