الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آمنة نصير: نتمنى تحويل تصريحات شيخ الأزهر عن حقوق المرأة لواقع

الرئيس نيوز

عبرت الدكتورة آمنة نصير؛ عن سعادتها بتصريحات الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأخيرة بشأن حقوق المرأة، مؤكدة أنها تسجل له كل الشكر والاعتبار.

وقالت نصير في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة": "المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "المرأة كانت تغبن وتذوق طعم الهوان وأتمنى أن يأخذ رأي الإمام الأكبر طريقه إلى أرض الواقع؛ المرأة في بيت الزوجية وعندما تطلق كانت تذوق شعور العجز والهوان وكان هناك ظلم عظيم للمرأة في كل الأحوال".

وأضافت: "عندنا يأتي هذا الموقف العظيم يجب أن أسجل أن الكلام المنصف؛ القرارات والحلول كثيرة فمثلا يمكن أن يخصص مبلغ للمرأة منذ عقد القران يستحق لها عند الطلاق وأتمنى من أهل القانون تحديد هذا الأمر بعيدا عن الأهواء".

وتابعت: "موقف الإمام الأكبر يسجل دنيا وأخرة لأنه يستهدف رفع الظلم عن المرأة وقلة مدد الحياة في حالة القضاء؛ وطالبت أهل القانون أن تحصل المرأة على نسبة من دخل الزوج حسب مدة الزواج".

واختتمت: "تحسب للمرأة حياتها الزوجية إذا بقيت تخدم وتربي أولادة وتقدم للزوج عون الحياة إذا تم الطلاق بعد 5 سنين لها الحق 5% من دخله وإذا تم بعد 10 سنوات يكون لها نسبة 10% وهكذا حتى 25سنة فتقاسمه في دخله".