الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم 5 مايو 2021

 آخر أخبار الطيران
آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم


يبحث الكثير من المواطنين والمقمين بالمملكة العربية السعودية، عن آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم، بعدما قررت السعودية حظر سفر مواطنيها إلى 29 دولة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل جهود المملكة لمواجهة فيروس كورورنا، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

وتنفيذاً لتوصيات الجهات المعنية، أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران العام والطيران الخاص بشأن إجراءات سفر المواطنين إلى الخارج، مؤكدة أنه سيسري العمل بهذه الإجراءات ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021.

 آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم

ونص التعميم، على السماح لشركات الطيران بنقل المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد-19) كاملتين، كما الذين تلقوا جرعة واحدة شرط أن يكون قد مر (14) يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا والمعتمد رسميا لدخول المطارات وصعود الطائرات.

 آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم

كما نص على السماح بنقل المتعافين من فيروس كورونا شرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، وكذلك السماح بنقل المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

 آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم

ونبهت الهيئة، عموم المسافرين إلى ضرورة التأكد من اشتراطات دخول البلد المقصود من خلال تحمل الناقل الجوي مسؤولية توعية المسافرين بإرشادات واشتراطات تلك الدول حتى يتمكنوا من السفر الآمن والصحي، مع مراعاة الإجراءات والاشتراطات المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم وحرصاً على سلامتهم.

شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية:


إجراء تحليل pcr المختص بفيروس كورونا، قبل انطلاق الرحلة إلى المملكة العربية السعودية بيوم واحد للأطقم التابعين لها.

إصدار تصريح عبر تطبيق توكلنا قبل الدخول المطارات وركوب الطيارة.

وحال الأشتباة في إصابة اي من أفراد الطاقم يتم ستبدالة بأحد افراد الأطقم الاحتياطية.

ارتداء ملابس بلاستيكية، فوق ملابس أفراد الطاقم والضيافة والأمن الذين يتعاملون مع الركاب، وستقدم الشركة أدوات الطعام بلاستيكية وأحادية الاستخدام في ضيافتها على الطائرة.

ولا تسمح الشركة للركاب بالسفر إلى المملكة إلا بعد إحضار شهادة تثبت إجرائهم تحليل pcr قبل صعودهم الطائرة ب ٧٢ ساعة، وتكون نتيجة التحليل سلبية.