الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شخصية «الشيخ مؤنس» تثير الجدل.. ومغردون: «تمثل معز مسعود»

الرئيس نيوز

أثارت شخصية "الشيخ مؤنس" التي يجسدها الممثل محمد فراج في مسلسل لعبة نيوتن كثير من الجدل عبر صفحات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، وازداد الجدل أكثر  بعد زواج "هنا" منى زكي من "مؤنس" محمد فراج، وذلك بعد طلاقها من زوجها "حازم" محمد ممدوح، الذي كشف لها خلال الحلقات الماضية أنه قام بردها دون علمها، وهو ما وضعها في محل شك وجدال بين الطرفين حول الطلاق الشفوي، وكثير من رواد السوشيال ميديا قاموا بتشبيه "الشيخ مؤنس" بالداعية معز مسعود فإنه مزواج ، بينما شبه البعض الآخر شخصية الشيخ مؤنس بالداعية نادر بكار .

يقول حكيم أحد المغردين:" الناس اللي بتقول محمد فراج (الشيخ مؤنس) في ⁧‫#لعبة_نيوتن‬⁩ هو نادر بكار ضحكتني بصراحة .. بس احنا منعرفش حياة نادر بكار الشخصية ولا تهمنا ولا من حق حد يتدخل فيها "، بينما علق مغرون أخرون :" الاسم الشيخ مؤنس .. المهنة معز مسعود".

بينما علقت الفتيات علي شخصية الشيخ مؤنس بشكل من السخرية حيث علقت أسماء محمد احدي مغردين تويتر :" الشيخ مؤنس مهمته فك كرب المسلمات في الخارج والزواج منهن"، بينما تقول رحاب جمال :" للاسف الشيخ مؤنس شخصية مريضة وفِي كتير حوالينا منه".

بينما قالت مريم مغردة اخري :" يعني الشيخ مؤنس كان بيحب هنا وهي لسه متجوزه حازم ، يعني سمح لنفسه يحب ست متجوزه ودا ف حد ذاته إثم".

في السياق ذاته، وتزامنا مع اهتمام المتابعين وتساؤلاتهم عن موقف "هنا" من زواجها الجديد خلال أحداث العمل، كانت أوضحت دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي، في "الفتوى رقم 4543"، حكم عدم علم الزوجة بالرجعة وزواجها من آخر.

وجاءت إجابة دار الإفتاء المصرية على السؤال، كالتالي: "إذا كانت الزوجة لم تُعْلَم برجعة الزوج المدعاة في خلال فترة العدة؛ فزواجها صحيحٌ إذا كان قد تم بعد انقضاء عدتها والذي لا يعلم إلا من جانبها، وإذا لم تكن هناك موانع شرعية أخرى بين المتزوجين، ككونه متزوجًا من أربع غيرها مثلًا، أو كانت أختًا له رضاعًا مثلًا، ولا تكون بذلك جامعةً بين زوجين، والتحقيق في عدم علمها بالرجعة، إن كانت هناك رجعة من عدمه محله القضاء، والأصل عدمه حتى يدلِّل عليه المطلق".