الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة قرار الحظر يوم شم النسيم

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن حقيقة قرار الحظر يوم شم النسيم، بالتزامن مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" خلال الأيام الماضية.

ومن جانبها، أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة أن تتعامل جميع الوزارات بحزم وحسم ضد إقامة أي فعاليات جماهيرية أو تجمعات، وذلك مع تزايد إصابات فيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير في مصر وكسر حاجز الألف إصابة.

حقيقة قرار الحظر يوم شم النسيم


وأكد "مدبولي"، على ضرورة التعامل مع مخالفات  المولات والكافيهات والمقاهي التي تضرب عرض الحائط بتطبيق القرارات الاحترازية لمواجهة كورونا، وغلقها فوراً. 

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الحكومة استمرار تطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، كاشفة أن هذه المرحلة تشهد تزايدا متسارعا في تسجيل أعداد المصابين بهذا الفيروس. 

وبدورهم، اتخذ المحافظين، قرارات صارمة بإغلاق الحدائق وحظر الرحلات النيلية بقنا والأقصر والشرقية والفيوم والقليوبية لمكافحة كورونا، وتعليق لافتات الشاطئ مغلق في الإسكندرية ومطروح والبحر الأحمر.

تابع أيضاً:



كما أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، التزام أصحاب المنشآت الغذائية خاصةً التى تقدم الأكلات التى ترتبط بموسم شم النسيم، بنظافة تلك المنشآت والبيئة المحيطة بها، وتهوية المكان وإضاءته جيدًا، وتواجد العديد من النوافذ المناسبة، بالإضافة إلى خلو تلك المنشآت من المخلفات أو الحشرات الطائرة والزاحفة، ووجود سلال قمامة محكمة الغلق تُفتح بالقدم، ووجود مطهرات أو منظفات، ومناشف أحادية الاستخدام.