الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ أسوان: إنشاء أكبر مركز إقليمي للخدمات البريدية

الرئيس نيوز

قال أشرف عطيه محافظ أسوان، إنه تقرر حاليا البدء في إنشاء المبنى الجديد لهيئة البريد على مساحة 1300 متر مربع بكورنيش النيل بمدينة أسوان، والذى يعد أكبر مركز للخدمات البريدية بالصعيد، حيث يستهدف مضاعفة الخدمات البريدية من 17 إلى 30 شباكا وذلك تنفيذاً لسياسة الشمول المالي والتحول الرقمى من خلال التطوير الشامل للمنظومة الإلكترونية والمدفوعات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ أسوان اليوم الأحد، مع وفد الهيئة العامة للبريد برئاسة الدكتور نهاد زكريا مساعد رئيس الهيئة للشئون الهندسية لدراسة إنشاء أكبر مركز إقليمى للبريد على مستوى الصعيد بمدينة أسوان.

وطالب أشرف عطية بضرورة أن يتضمن المبنى الجديد جراجات لتقليل التكدس المرورى في هذه المنطقة الواقعة على الكورنيش مباشرة طبقاً لكثافة السيارات وحجم التكدس أثناء أوقات الذروة وذلك في إطار نهج المحافظة لإنشاء المزيد من الجراجات لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

ووجه المحافظ في الوقت نفسه أن يراعى في التصميمات أن تكون نابعة من الهوية البصرية والطراز المعمارى الأسوانى الأصيل، بالإضافة إلى تركيب مظلات ومقاعد انتظار إضافية للمواطنين المترددين على الموقع البديل والذي سيكون بمبنى البوستة القديمة في بداية الشارع الجديد بإجمالى 25 شباكا وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم والتجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما استعرض الاجتماع الترتيب لتوقيع بروتوكول تعاون بين محافظة أسوان والهيئة العامة للبريد لتنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة تتواكب مع الفرص الاستثمارية التي طرحتها المحافظة ضمن الخريطة الاستثمارية الجديدة من أجل الاستغلال الأمثل للمزايا النسبية التي تتمتع بها أسوان.

من جانبه، أوضح نهاد زكريا مساعد رئيس هيئة البريد للشئون الهندسية، أن المركز الإقليمى للخدمات البريدية يأتي ضمن خطة الهيئة للتطوير الشامل لـ4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية سواء في البنية التحتية أو الخدمات البريدية لتقديمها إلى حوالي 23 مليون مواطن من العملاء المباشرين للبريد، حيث تم إنهاء ألفي مكتب منهم حتى الآن، مؤكداً أن المركز الإقليمى للبريد بأسوان سيعتبر الأول على مستوى الصعيد كما أنه يستهدف فتح آفاق جديدة للتعاون مع دول حوض النيل وأفريقيا بشكل عام.