الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أبرزها غلق الحدائق.. إجراءات الدولة في شم النسيم لمواجهة كورونا

الرئيس نيوز

 تعددت إجراءات الدولة خلال أعياد شم النسيم، خاصة أنه جاء بالتزامن مع الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وبرصد الرئيس نيوز في السطور التالية أبرز تلك الإجراءات التي اتخذتها الدولة والتي جاءت كالتالي:

غلق جميع الحدائق 

 قررت المحافظات غلق جميع الحدائق والمتنزهات، حيث قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة غلق جميع الحدائق والمنتزهات خلال أعياد شم النسيم وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا، كما شدد على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين خلال أعياد شم النسيم.

إغلاق المحميات المركزية 

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم، توجيهاتها بإغلاق المحميات المركزية خلال أعياد شم النسيم تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس ولحماية صحة المواطنين.


وأشارت وزيرة البيئة إلى أن المحميات المركزية التى سيتم إغلاقها بأعياد الربيع هى محمية وادى دجلة بالقاهرة ومحميات الفيوم، للحد من التجمعات المحتملة نظرا لما تشهده تلك المحميات من إقبال كبير فى ذلك الوقت من كل عام ولتواجدها داخل القاهرة أو لقربها منها.


رفع الاستعدادات في المستشفيات الجامعية 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية بجميع المستشفيات الجامعية وأقسام الطوارئ وزيادة عدد الاطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الأجازات والراحات طبقا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ وذلك بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة والتأكد من توافر مخزون استراتيجي كاف من أدوية ومستلزمات الطوارئ، مع تواجد مديرى الطوارئ بالمستشفيات الجامعية وإرسال تقارير فورية إلى الغرفة المركزية بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس.

وأوضح د.حسام عبدالغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية  أنه تم التنسيق مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان لضمان توفير المصل المضاد للتسمم الممباري (الخاص بالتسمم من الأسماك المملحة) وتم توزيع عدد منها على مراكز السموم الجامعية التى حدث بها إصابات فى المواسم السابقة، كما أكدت الوزارة على أنه فى حالة حدوث أية إصابات او أية حالات تسمم سيتم التعامل معها فورا.

وهنأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع المصريين بأعياد القيامة وشم النسيم، كما تؤكد على ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين و الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد covid -19.

في السياق نفسه، هنّأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الشعب المصرى بمناسبة احتفالات شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

وقال السيسي، في منشور عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «أهنئ شعب مصر العظيم بمناسبة احتفالات شم النسيم وعيد القيامة المجيد، التى تعكس وحدة هذا الوطن وتماسك شعبه، فقد أثبتت مصر عبر كل العصور أن مسلميها وأقباطها هم نسيج واحد لن يتبدد أبدا، ولو كره الحاقدون.. تحيا مصر ويحيا شعبها وجيشها إلى يوم الدين».