الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

فيديو| «صورني مش خايفة».. أطفال يسرقون مسامير السكة الحديد بسوهاج

الخميس 29/أبريل/2021 - 04:32 م
الرئيس نيوز
طباعة
تداول فيديو على موقع التواصل الاجتماعي لواقعة غريبة من نوعها، قام برصده أحد أهالي قرية مشطا في مركز طما بسوهاج، لأطفال يفكون قضبان السكك الحديد، فأخذ لهم العديد من اللقطات والفيديو، معلنا خلال الفيديو أنه سيتقدم ببلاغ ضد هذه الواقعة، وهو ما واجههة الأطفال برد فعل غير مبالي حيث قالت الطفلة: "صورني مش خايفة" واستمرت في فك وسرقة مسامير السكة الحديد.

وفوجىء الأطفال أثناء فكهم للشريط الخشبي لقضبان السكة الحديد فوجئوا بالشاب وهو يقوم بتصويرها، فيما قالت "خد بالك ده بيصورنا" بدون خوف، وكانت تمسك في يدها العديد من المفاتيح الحديدية التي تساعدها في فك مسامير القضبان الخاصة بالقضبان، وكانت تمسك في يدها مسمارين قامت بفكها من القضبان بـ سوهاج.

وكانت محافظة سوهاج قد شهدت الشهر الماضي حادث تصادم قطارين في طهطا، وتسبب هذا الحادث في وقوع الكثير من المصابين والوفيات، وتم تحرير محضر بالواقعة وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل المتواجدين في الفيديو.

فيما طالب وزير النقل كامل الوزير الأجهزة والهيئات المعنية معاونة الهيئة القومية لسكك حديد فى القضاء على الظواهر السلبية والتى تؤثر على سلامة التشغيل بشكل مباشر مثل (التسطيح أعلى القطارات – التهرب من دفع التذاكر – إلقاء الحجارة على القطارات – إنشاء المعابر غير القانونية).



وعرض وزير النقل المهندس كامل الوزير خلال القاءه بيان اليوم أمام الجلسة العامة بمجلس النواب صور لصبية مدفوعين يقومون بفك المسامير والقاء الحجارة على القضبان وينتهى الأمر إلى انقلاب القطارات، مضيفا: "هؤلاء لا يريدون السلامة وهؤلاء ليسوا أطفالا أبرياء"، متسائلا من يحركهم وقال هناك من ينام تحت القطار ويصور الأمر بالهواتف".

وطالب بمعاونة السكة الحديد فى القضاء على ظاهرة التسطيح على القطارات، قائلا خلال عرضه لعدد من الصور توثق الحالة لأطفال تعلب بالقرب من القطارات، مضيفا: "لو ماتوا هل أنا المسئول فين أبوه وفين أهله؟".
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads