الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الهند تتصدر تريند تويتر بسبب كورونا.. وغضب بسبب حرق الجثث

الرئيس نيوز

تصدرت الهند تريند تويتر وذلك بعدما زادت حالات الاصابة بفيروس كورونا، حيث تجاوز عدد وفيات كورونا في الهند 200 ألف، اليوم الأربعاء، إذ أدى نقص الأكسجين والإمدادات الطبية وموظفي المستشفيات إلى زيادة قياسية في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الهند.

ودشنت الإمارات هاشتاج تحت عنوان "الإمارات تتضامن مع الهند" وذلك من أجل المساندة لهم فيما يحدث عندهم بسبب جائحة كورونا، حيث أضاءت دولة الإمارات برج خليفة في دبي بألوان علم الهند تضامنا مع الدولة التي تواجه تفشيا قياسيا لفيروس كورونا.

في سياق متصل وصف المغردون علي تويتر أنه يتم التعامل بشكل غير انساني مع جثث كورونا في الهند حيث يتم حرق الجثث، ومحرقة الجثث عبارة عن بناء من كومة خشب، لحرق جثة كجزء من طقوس الجنازة أو الإعدام في بعض الديانات. كشكل من أشكال الحرق، حيث يتم وضع الجسم على المحرقة ومن ثم يتم حرق الجسم.

وذكرت تقارير لوسائل إعلام عالمية منها صحيفة الجارديان وفرانس برس، اليوم الأربعاء، إن المحارق تعمل بأقصى طاقتها كي تتعامل مع تدفق الجثث، بينما يضطر أقارب الضحايا المكلومين إلى الانتظار وقتا يصل إلى عشرين ساعة حتى يتم تجهيز محرقة جنائزية لمحبوبيهم المتوفين.