الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم يوضح أسباب قرار إنهاء العام الدراسي آخر أبريل

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن قرار إنهاء العام الدراسي بنهاية شهر أبريل الجاري هو قرار الوزارة وليس قرار لجنة إدارة أزمة كورونا لكنه جاء بالتشاور مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على منصة "شاهد": "كنا نحاول استكمال العام الدراسة بداية من 18 أكتوبر الماضي حتى الأن وقمنا بكل ما يمكن عمله".

وأضاف: "استكملنا أغلب المناهج ولم نجد داعي لاستكمال العام الدراسي حتى شهر مايو، هناك 21 مليون طالب من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي وهؤلاء أجرينا لهم امتحانات شهرية في مارس وأبريل وعلى أساسها سوف يكون متوسط الترم الثاني من الدرجات لتقييمهم".

وتابع: "أنهينا الامتحانات في شهري مارس وسوف تبدأ الامتحانات المجمعة للطلاب بداية من يوم الاثنين في مناهج شهر أبريل وهي امتحانات مجمعة يحضر الطالب فيها مرة واحدة ولا تزيد مدتها عن ساعتين".

وأكمل: "اتخذنا قرار إنهاء الدراسة في أبريل وعدم إقامة امتحان شهر مايو لأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا لم تعد مريحة وفترة شهر رمضان متوقع أن ترتفع الأعداد بجانب صعوبة الحركة خلال شهر رمضان".

وأوضح: "الجزء الذي سوف نقتصه من المناهج خلال شهر مايو 10 أو 12 يوم والفوائد من استكماله ليست كبيرة؛ قرار إنهاء الدراسة اجراء احترازي".

واختتم: "لدينا ما يكفي من الدرجات من أجل تقييم الطلاب حتى ينتهي العام بشكل محترم ونكون قد قمنا بشيء دول كثيرة لم تتمكن من القيام به".