الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد زيادة البنزين.. "التموين": أسعار السلع والخبز على البطاقات ثابتة

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار السلع التموينية وأرغفة الخبز على بطاقات الدعم ثابتة ولا توجد أي زيادة بعد تحريك أسعار البنزين، موضحا أن الزيادة طفيفة للغاية ولا تؤثر على سير منظومة الدعم على الإطلاق.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الرئيس نيوز"، أن الوزارة بدأت في تكثيف الحملات على المنافذ التموينية الخاصة بصرف سلع بطاقات الدعم، والمخابز المنتشرة على مستوى كافة المحافظات، للتأكد من إلتزام جميع العاملين بمنظومة الدعم بالأسعار المعلنة والمواصفات والجودة المحددة، مثل أنواع السلع وحجم وجودة رغيف الخبز.

وأكد أنه تم تشكل لجان للمرور اليومي على المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر الدقيق بشكل طبيعي، ومراجعة مواصفات إنتاج الخبز، وعدم تأثر عمليات البيع بزيادة أسعار الوقود، والتأكد من توفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بسعر 5 قروش دون أي زيادة.

وأوضح أن السلع التموينية أيضا أسعارها ثابتة دون زيادة، حيث يتم توفير عبوة الزيت بسعر 17 جنيه للتر، وكيلو السكر بسعر 8.5 جنيه، وكيلو الأرز بسعر 8 جنيهات، وكيلو الدقيق المعبأ بسعر 6.5 جنيه، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، وتوقيع الغرامات المالية على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.