السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة ترد على نقابة الأطباء حول إصابات كورونا: لا يوجد ما نخفيه

الرئيس نيوز

ردت الدكتورة هالة زايد؛ وزيرة الصحة؛ على تصريحات المسؤولين في وزارة الأطباء حول ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا في بعض المحافظات وأن الأمور قد خرجت عن السيطرة.

وقالت زايد في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع عبر منصة "شاهد": "أريد أن أسأل نقابة الأطباء عن مصدر المعلومات؛ لا يوجد ما نخفيه نعيش في دولة مفتوحة والمواطنين فيها لديهم القدرة على التعبير والحديث إذا كان الوضع كما أشارت إليه النقابة".

وأضافت: "أدعو نقابة الأطباء والنقابات الفرعية لحشد الأطباء وتقديم الدعم لزملائهم في الوزارة؛ نقوم بمجهود كبير وأرجوا أن تكون النقابة عامل مساعد للدولة ولوزارة الصحة؛ المواطن لا يضع فروق بيننا يقول إن النقابة والوزارة كلها تابعة للدولة".

وتابعت: "أرجو أن يكون هناك تعاون إيجابي؛ لم يصلني أي طلب من النقابة لدعم الأطباء ولو كنت النقيب لتواصلت مع الوزارة بشأن ما يثار عن زيادة الأعداد وتوضيح مصادر هذه المعلومات".

وأكملت: "فيروس كورونا موجود في كل دول العالم والفارق هو إدارة الأزمة؛ الإدارة ليست صحية فقط ولكنها إدارة مجتمعية؛ يجب أن تحشد الدولة والمجتمع نحو هدف واحد وهو إنقاذ الأرواح والاستقرار في الاقتصاد".

واختتمت: "أرجو إذا كانت نقابة الأطباء ترصد أي شيء بإمكانه مساعدنا أن تبلغ الوزارة؛ كنت في النقابة خلال مارس الماضي ودعوتهم لذلك؛ قصور وزارة الصحة هي لو قصرت في إدارة الزيادات لكن لو كانت الزيادات يمكن تجنبها في المطلق كانت الدول الكبرى قامت بذلك".