الأحد 16 مايو 2021 الموافق 04 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

جدل حول سرقة «نجيب زاهي زركش».. ومؤلف العمل «خارج نطاق الخدمة»

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 03:09 م
نجيب زاهي زركش
نجيب زاهي زركش
طباعة
حالة من الجدل أثارها مسلسل نجيب زاهي زركش الذى يقوم ببطولته الفنان يحيى الفخراني، فبين الإعجاب بالعمل واتهام بالسرقة انقسم الجمهور حول العمل.

فيما أكد عدد من المتابعين للأعمال الأجنبية أن العمل قد تم سرقته من أحد الأعمال الأجنبية وهو عمل سينمائي يحمل عنوان "الزواج على الطريقة الإيطالية" والذى قام ببطولته النجمة صوفيا لورين ومارسيلو ماستروياني

الفيم الأجنبي أنتج عام 1940 ودارت أحداثه حول رجل التقى بسيدة خلال الحرب العالمية الثانية، أحبها وترك لها إدارة متجره خلال فترة سفره، وبعد سنوات طويلة فكر في الزواج من فتاة أخرى، فقررت هذه السيدة أن تخدعه بأنها ستموت ليتزوجها، وبعدها وقبل موتها أخبرته أن لديها 3 أبناء واحد منهم ابنه، ليبدأ رحلة بحثه عنهم.

من جانبه قال "مالك خوري" الأستاذ بالجامعة الأمريكية عبر الفيس بوك أن مسلسل نجيب زاهي زركش مسروق من عمل أجنبي، وكان له بعض التصريحات التي أكدت أن قصة العمل والفكرة الأساسية التي يدور حولها نتجيب زاهي زركش هى نفس الفكرة التي يتناول العمل، مع وجود بعض التعديلات على القصة المصرية.

وأكد أستاذ الجامعة الأمريكية أن الاقتباس أمر عادي في الوقت الحالي، ومنذ سنوات مضت، ولكن لابد أن يتم الإشارة إلي هذا الأمر مثلما كان يحدث قديمًا.

حاولنا الاتصال بعبد الرحيم كمال مؤلف نجيب زاهي زركش للرد على تلك الاتهامات، لكنه لم يجيب على الاتصال، كما أغلق حسابه الشخصي على فيس بوك بعدما ثارت موجه من التعليقات التي تتهمه بسرقة العمل. 

ومسلسل "نجيب زاهي زركش" تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، يشارك في بطولته يحيى الفخراني، هالة فاخر، أنوشكا، شيرين ، كريم عفيفي، رامز أمير وإسلام إبراهيم.

 

 
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads