الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«ظروف صحية».. وزير النقل يوضح أسباب استقالة رئيس هيئة السكة الحديد

الرئيس نيوز


كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن استقالة المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، من منصبه لظروف صحية، مشيرا إلى أنّ العمل بالهيئة يسير بصورة منتظمة، ولا يوجد أي معوقات أو أزمات.

وقال الوزير في تصريحات صحفية، إنّ الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تطوير وتحديث منظومة السكة الحديد، لتقليل حوادث القطارات، وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، موضحا أنّ حركة مسير القطارات منتظمة، تزامنا مع ثامن أيام شهر رمضان المبارك.

كانت وزارة الصحة أعلنت عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ، وتمّ خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكّد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات «بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي».

وكشفت التحقيقات أنَّ حصر الجثث في المستشفيات أوضح وجود 24 جثة حتى الآن بواقع 10 جثث بكفر شكر وواحدة بطوخ، و11 في قليوب والباقي في المستشفيات الأخرى مابين جثث كاملة وأشلاء، كما كشفت التحقيقات وجود أطفال بين ضحايا الحادث إصابتهم ما بين خفيفة ومتوسطة.

وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لإجراء مناظرة الجثث وعمل تحليل DNA للجثث المجهولة، حيث أن عدد كبير من الجثث مجهولة الهوية حتى الآن، حيث استقبلت مستشفيات طوخ وبنها العام وكفر شكر، وقليوب جثث الضحايا.

وخلال التحقيقات، أكّد المصابين في أقوالهم لفريق النيابة، أنَّهم فوجئوا بأصوات اهتزازات شديدة في عربات القطار، وفجأة انقلبت عربات مؤخرة القطار، فيما خرجت باقي العربات عن القضبان.

كما تمكّنت أجهزة السكة الحديد ومحافظة القليوبية من إعادة حركة القطارات لوضعها الطبيعي، عقب إصلاح شريط السكة الحديد الذي شهد حادث قطار بنها، أمس؛ إذ مر أول قطار على السكة الجديدة من مكان الحادث أمس، عقب عملية الإصلاح، واستبدال القضبان بأخرى جديدة، مع الاستمرار في الإجراءات كافة، الخاصة بالأمن والسلامة، مع فرض كردونًا أمنيًا بالمنطقة.