الإثنين 17 مايو 2021 الموافق 05 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«مصاحف» وسط القمامة في الغربية تثير موجة غضب.. والأوقاف ترد (القصة الكاملة)

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 01:57 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أثارت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من المصاحف ملقاة في مقلب للنفايات بمحافظة الغربية في مدينة كفر الزيات، حالة الغضب.

وفي أول رد فعل من مسؤولي الأوقاف، قرر الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الغربية تشكيل لجنة عاجلة من الشؤون القانونية بالمديرية لفحص واقعة العثور على مصاحف ملقاة بالقمامة بجوار مسجد الشبكة بمركز كفر الزيات.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أنه فور علمه بالواقعة قام بتشكيل لجنة عاجلة من الشئون القانونية بالمديرية للنزول لمركز كفر الزيات برفقة لجنة من إدارة أوقاف كفر الزيات والوقوف على حقيقة الواقعة ومعرفة من قام بإلقاء هذه المصاحف فى القمامة بعد تردد أقاويل حول قيام إمام المسجد بالتخلص من هذه المصاحف.

وشدد وكيل الوزارة أنه إذا ثبت تورط إمام المسجد فى هذه الجريمة، سيتم إحالته للشئون القانونية بالوزارة ورفع تقرير ضده لوزير الأوقاف لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله مؤكداً أن الواقعة قيد الفحص لبيان عما إذا كان إمام المسجد متورطا فى الواقعة من عدمه.

من جانبه نشر إمام المسجد ردا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" للرد على الواقعة التى أثارت الرأى العام، حيث أكد أن عامل المسجد هو من ارتكب هذه الواقعة بدون صدور أى تعليمات منه.

وأضاف أن العامل كان يقوم بتنظيف مخزن مغلق منذ سنوات ووجد بداخله شيكارة مربوطة وظن انها كتب دراسية قديمة فقام بوضعها بجوار مقلب القمامة حتى تمر سيارة البلدية وتقوم برفعها مع القمامة، مضيفا أنه لم يكن يعرف أنها بداخلها مصاحف وإنه يقدس كتاب ربه عز وجل.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads