الإثنين 17 مايو 2021 الموافق 05 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أول تعليق من وزير التعليم بعد رفض "الشيوخ" قانون الثانوية التراكمية

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 01:31 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن ما يقال عن رفض مجلس الشورى لقانون الثانوية العامة غير صحيح لافتا أنه لا يوجد ما يسمى بقانون "الثانوية العامة" من الأساس.

وقال شوقي في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على منصة "شاهد": "ما كنا نتحدث عنه هو تعديل بسيط في قانون التعليم لعام 81 وهو مادة تعود للمستقبل ولن تطبق على الطلاب الموجودين حاليا؛ وكان هناك بعض الملاحظات القانونية والدستورية من بعض القانونيين في مجلس الشيوخ لذلك قررنا إرجاء الامر".

وأضاف: "الامتحانات سوف تجرى بنفس القانون الحالي وكل ما يتعلق بالامتحانات وأسلوبها وشكلها يعد من سلطة الوزير المختص مع المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وبموافقة مجبس الوزراء".

وتابع: "الامتحانات الكترونية أو ورقية أو شكل الأسئلة لم يكن محور النقاش في مجلس الشيوخ؛ النقاش كان عن فكرة التراكمية في حساب المجموع العام ولن يطبق إلا على الطلاب الموجودين حاليا في الإعدادية".

وأكمل: "مجلس الشيوخ هو مجلس استشاري يتم مناقشة القوانين فيه ثم إرساله لمجلس النواب؛ نسير على القانون الحالي ونظام الثانوية العامة ليس جديد وهو مطبق منذ 3 سنوات".

وأوضح: "أقول لأولياء الأمور لا تقروا سوى ما تعلنه الوزارة الامتحانات التجريبية في منتهى الأهمية والامتحانات ستقام في 4 يوليو وسوف نمنح الطلاب فرص للتحسين".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads