الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضياء رشوان يعلن الإفراج عن مجدي حسين: نشكر النيابة والجهات المعنية

الرئيس نيوز

وجه ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الشكر للنيابة العامة والسلطات القضائية المختصة وكل الجهات المعنية، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالإفراج عن الكاتب الصحفي والزميل العزيز مجدي أحمد حسين.

وكتب رشوان عبر فيسبوك: "تواصلت الآن تليفونيا مع الزميل العزيز طمأنني عليه وهو في بيته وبين أسرته ينتظر إفطار رمضان معهم، رمضان كريم عليك زميلنا العزيز مجدي أحمد حسين وعلي الأسرة الكريمة".

وأضاف: "ننتظر بكل أمل إخلاء سبيل زملاء آخرين محبوسين احتياطيا ليقضوا الشهر الكريم مع اسرهم ونشكر جزيلا كل استجابة كريمة".

وفي وقت سابق، أعلن الكاتب الصحفي محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الإفراج عن الكاتب الصحفي مجدي أحمد حسين وعودته لمنزله.

وفي عام 2016 صدر ضد مجدي حسين حكم بالسجن 8 سنوات وتم تخفيفه إلى 5 سنوات، في القضية رقم 60571 لسنة 2013، إدارى العجوزة، لاتهامه بالترويج لأفكار متطرفة تضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى للبلاد.

ويوم الخميس الماضي، نفى مصدر أمني في بيان رسمي ما أذاعته فضائية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، عن دخول مجدي حسين في إضراب عن الطعام.

وفي 17 يناير الماضي، نظم قطاع السجون بوزارة الداخلية جولة تفقدية لبعض رؤساء تحرير الصحف المصرية، ومراسلى وكالات الأنباء والفضائيات العربية والدولية وعدد من الحقوقيين بسجنى ليمان طرة وعنبر الزراعة، ومكنت الإعلاميين من مقابلة عدد من المسجونين على خلفيات سياسية، ومنهم مجدى أحمد حسين.

وقال حسين الذى كان يتلقى علاجا فى قسم الأسنان بمستشفى طرة إنه يلقى معاملة ممتازة من إدارة السجن، كما يتسلم معظم الاكل من خارج السجن، إضافة إلى أن أهم ما يحتاجه وهو الكتب تصل إليه بانتظام ويتمكن احيانا من مشاهدة بعض الفضائيات المصرية والعربية والعالمية، وأضاف أنه يعانى فقط آلاما فى أسنانه، ويشهد بأن التخصصات الطبية داخل المستشفى جيدة.