الأحد 16 مايو 2021 الموافق 04 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قطر وتركيا وتونس تعزي مصر في حادث قطار طوخ

الإثنين 19/أبريل/2021 - 10:28 ص
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
بينما بعث أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني ببرقية تعزية إلى الرئيس السيسي في ضحايا حادث قطار الركاب في محافظة القليوبية، علقت وزارة الخارجية التركية على حادث القطار، مقدمة تعازيها إلى مصر في ضحاياه.
وكالة الأنباء القطرية (قنا) قالت: إن "سمو أمير البلاد المفدى يبعث ببرقية تعزية إلى رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، في ضحايا حادث قطار الركاب بمحافظة القليوبية، متمنيا سموه للمصابين الشفاء العاجل".
فيما قالت وكالة "الأناضول" الرسمية إن الخارجية التركية أعربت في بيان عن حزنها العميق لسقوط ضحايا في حادث قطار القاهرة - المنصورة في مدينة طوخ محافظة القليوبية، وأضافت: "قدمت الخارجية تعازيها للشعب المصري الصديق والشقيق ولذوي الضحايا وتمنت الشفاء العاجل للجرحى".
هذا تشهد العلاقات بين مصر وكل من قطر وتركيا تقاربا خلال الفترة الأخيرة بعد سنوات من الجفاء، وقد هاتف الأمير تميم الرئيس السيسي خلال لتهنئته بحلول شهر رمضان المعظم.
 في السياق، تلقى الرئيس السيسي، اتصالا هاتفيا من نظيره التونسي قيس سعيد، وخلال الاتصال أعرب الرئيس التونسي تعازيه في ضحايا حادث قطار طوخ متمنيا الشفاء العاجل للمصابين وداعيا الله تعالى أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه، وفقا لموقع رئاسة الجمهورية المصرية، فيما  أعرب السيسي عن تقديره لمواقف الرئيس التونسي الداعمة لمصر والتي تعكس العلاقات الأخوية الودية التي تجمع البلدين.
وشهد مركز طوخ في محافظة القليوبية انقلاب عدد من عربات قطار، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وقد كلف الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث قطار طوخ.
وقالت وزارة الصحة إن 11 شخصا ماتوا، وأصيب 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة).
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads